• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

تعليم صبيا يؤكد بأن الدارسة منتظمة ولا أضرار جراء الهزات الأرضية

تعليم صبيا يؤكد بأن الدارسة منتظمة ولا أضرار جراء الهزات الأرضية
بواسطة fahadalawad 30-03-1435 04:41 مساءً 276 زيارات
ثقة ـ واس : أكد مدير الأمن والسلامة بتعليم صبيا عبداللطيف بن غلفان زكري، عدم وجود أي أضرار في مدارس المحافظة ولله الحمد جراء الهزات الأرضية الأخيرة، مبينا أن الدراسة تسير بشكل طبيعي.
جاء ذلك عقب اجتماع لجنة الطوارئ بإدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا بمنطقة جازان، الذي عقد أمس، لمناقشة أثر الهزات الأرضية على المدارس التابعة للإدارة، بمشاركة مسئولي الدفاع المدني بمحافظتي صبيا وبيش وأعضاء اللجنة من الأقسام والإدارات المعنية.
وأكد مدير تعليم صبيا أحمد بن علي ربيع، أهمية دور لجنة الطوارئ، وضرورة مباشرتها في الميدان للعمل على استكمال بيانات منسقي ومنسقات الأمن والسلامة في عموم مدارس المحافظة للقيام بدورهم التوعوي في مثل هذه الحالات الطارئة، وفق ما يردهم من توصيات وتعليمات من الجهات المختصة بعد التنسيق مع إدارة الأمن والسلامة المدرسية.
ودعت اللجنة إلى تفعيل الإجراءات الخاصة بلجنة الطواري في المدارس، وإنشاء غرفة طوارئ وخط ساخن بإدارة الأمن والسلامة لطمأنة أولياء أمور الطلاب والطالبات ضد الشائعات عن الهزات الأرضية والزلازل وتوعيتهم في هذا الجانب، ولتلقي أي بلاغات من المدارس حال وجود أي طارئ يستدعي القيام بإجراءات معينة لا سمح الله.