• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

سعوديات على تويتر.. تسويق للذات ونقاش وأحلام ونصائح مجانية

سعوديات على تويتر.. تسويق للذات ونقاش وأحلام ونصائح مجانية
بواسطة fahadalawad 16-03-1433 12:24 مساءً 783 زيارات
ثقة : الاقتصادية الإلكترونية هاشتاق (saudiwomen#) يتحول من يوم إلى آخر إلى ساحة للنقاش حول قضايا النساء بشكل ساخر تارة وبأسلوب جاد تارة أخرى، وسط مشاركة رجالية وضعت بصمتها الداعمة لقضايا المرأة، دون أن تخلو مشاركتهم من الهجوم اللطيف والخشن أحياناً.

Turki_AlSoqair@ كتب: الرجال يصنعون عظائم الأمور هذه حقيقة نذكرها دائما، لكن النساء يصنعن الرجال هذه حقيقة ننساها دائماً.

وملأت TaHaNy999@ تغريدتها بعلامات التعجب استهجانا لما نقلته عن مغرد كتب في حسابه: أنه يجب علينا أخذ العظة والعبرة من الوضع المأساوي للمرأة في الغرب.

وعقب raesalmi_1@ قائلا: كرامة المرأة لا ترتبط بشرق أو غرب، فهي مرتبطة بطريقة حياتها ومن حولها فلا هي تتحول رخيصة بيد غرب عابث ولا مظلومة في يد شرق متزمت.

ووجه i_saudi@ مزحة لمعشر النساء فكتب على حسابه: لو حكمت النساء العالم، فلن تكون هناك حروب مطلقا، وسيتحول عالمنا إلى ''دول متزاعلة ما تكلم بعض''.

وحولّت نساء كثيرات الهاشتاق إلى لوحة للإعلانات، إحداهن متخصصة في عمل جميع أنواع الحلويات، والأخرى مستعدة للولائم والأفراح، وثالثة تتقن كل فنون الطبخ الشعبي ولديها اطلاع واسع على المطابخ العالمية، والتوصيل مجانا.

وحول قضية ارتفاع نسبة التدخين بين النساء في المملكة قال alosaimi_a@: المملكة الخامسة عالمياً في عدد المدخنات هل هذا معقول في بلد يحظر المقاهي المختلطة ولا تتوافر فيه أي سبل تشجع النساء على هذا الفعل؟

وعاد الرجال مجددا فقال v_o@: الجميلة ما تحب تطبخ، وبالطبع سيدة الأعمال لن تطبخ، والمعلمة لا وقت لديها لتطبخ .. ''العزوبية أصرف مثلا؟''

وحول الوفاء، نقلت alrasheed6666@ حكمة عن الكاتبة الإنجليزية الشهيرة أجاثا كريستي، وكتبت: أفضل زوج يمكن للمرأة أن تتزوجه هو عالم آثار، فكلما زاد عمرها زاد اهتمامه بها.

وعلى شاكلة وراء كل رجل عظيم.. امرأة، نقل Alza99m@ عن الأديب توفيق الحكيم مقولته: إن عقل المرأة إذا ذبل ومات، فقد ذبل عقل الأمة كلها ومات.

وطرحت ihabtara@ ما اعتبرته مسودة لنظام يقنن الإنجاب في أول سنة زواج ! ٤٠٪ من الزيجات الجديدة تنتهي بالطلاق وأغلبها بوجود أطفال، قبل أن يرد عليها @faisal_12 غاضبا :هل هذا مستوى الطرح النسائي؟ مطالبة بنظام قبل معرفة جوازه شرعا وقانونا؟ حتى في أمريكا لا يمكن أن يكون هناك مثل هذه الأفكار.

واستغربت sssmmm123@ في تغريدة لها أن غالبية النساء المتزوجات يطلبن النصح والمشورة في حياتهن الزوجية من صديقاتهن غير المتزوجات؟

وقالت Anoud45@ قرية نسائية أم جدار عازل ما يبحث عنه الرجال؟ إذا كنا مزعجات في نظرهم فعليهم الاختيار بين قرية خاصة بنا أو جدار يفصلهم عنا.

و قالت BashairAlrumaih@ :عزيزتي المرأة: جميل أن يكون لك زوج، ولكن ليس جميلا أن تنسفين كل حياتك السابقة وتغيري كل عاداتك لأجله، كوني أنت، وأضيفيه إلى حياتك.