• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

ازدهار تطبيقات البرمجيات يوفر 500 ألف فرصة عمل في الولايات المتحدة

ازدهار تطبيقات البرمجيات يوفر 500 ألف فرصة عمل في الولايات المتحدة
بواسطة fahadalawad 16-03-1433 12:43 مساءً 663 زيارات
ثقة : واشنطن (واس) هيأ ازدهار تطبيقات البرمجيات في الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية ومواقع التواصل الإجتماعي 500 ألف فرصة عمل في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2007، وذلك وفقاً لدراسة نشرت اليوم .

ووجدت /تيك نت/ وهي منظمة من كبار المديرين التنفيذيين المختصين في مجال التقنية التي أجرت الدراسة أن "اقتصاد التطبيقات" وظف 466 ألف شخص في الولايات المتحدة.

وقالت الدراسة "إن الارتفاع السريع بشكل لا يصدق في أسواق الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية ووسائل التواصل الاجتماعية وتشغيل التطبيقات المتعلقة بها ربما تكون أكبر ظاهرة اقتصادية وتقنية نشهدها اليوم ".

وأضافت "لقد تم إنشاء ما يقرب من مليون تطبيق لأجهزة الأيفون و الآي باد من شركة آبل والتطبيقات التي تستخدم الآندرويد من جوجل وحدها".

وقالت الدراسة إنه "على الصعيد الاقتصادي فكل تطبيق يمثل وظائف للمبرمجين والمصممين ومديري التسويق وموظفي الدعم ".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تيك نت /ري رامزي/إن صعود إقتصاد التطبيقات "يدل على أنه يمكننا أن نوفر بسرعة القيمة الاقتصادية وفرص العمل من خلال الابتكارات المتطورة".

وأضاف "واليوم يهئ اقتصاد التطبيقات فرص عمل في كل جزء من أمريكا ويقوم بتوظيف مئات الآلاف من العاملين في الولايات المتحدة وربما أكثر من ذلك في السنوات القادمة."