• ×
الخميس 16 شوال 1445

الشباب أمل الهلال في البقاء على المنافسة.. والأهلي عقبة جديدة في طريق الرائد

الشباب أمل الهلال في البقاء على المنافسة.. والأهلي عقبة جديدة في طريق الرائد
بواسطة fahadalawad 06-04-1435 06:32 صباحاً 394 زيارات
ثقة ـ الرياض : تنطلق مساء اليوم (الخميس) مباريات الجولة ال 21 من دوري "عبداللطيف جميل" السعودي للمحترفين إذ ستلعب ثلاثة لقاءات مهمة تجمع الأولى الشباب والهلال، ويستضيف الرائد نظيره الأهلي في بريدة، ويذهب نجران لمواجهة العروبة في سكاكا.

الشباب - الهلال

يسعى لاعبو الشباب الى استغلال تراجع منافسهم الهلال الذي خسر في مطلع الأسبوع الجاري أمام النصر في نهائي كأس ولي العهد، عندما يلتقيان على استاد الملك فهد الدولي، إذ يبحث الشباب عن العودة الى مسلسل الانتصارات والمنافسة على المركز الثالث، فيما يسعى الهلال لمسح اثار خسارة نهائي كأس ولي العهد، والعمل لاستمرار الانتصارات في الدوري وتقليص الفارق مع النصر المتصدر.

فالفريق الشبابي يحتل المركز الرابع برصيد 29 نقطة، ولدى الهلال 48 نقطة في المركز الثاني، وانتهت مواجهة الدور الأول بفوز الهلال 4-1.

يتطلع لاعبو "الليث" ومن خلفهم مدربهم التونسي عمار السويح لتحقيق فوز مهم يؤمن للفريق منافسته على المركز الثالث، ومن المتوقع أن يلعب الفريق بالأسماء نفسها التي شاركت أمام نجران في الجولة الماضية، وسيعمد المدرب إلى اللعب بطريقة هجومية لخطف هدف في بداية اللقاء يبطل مفاجأة الخصم.

ومن أبرز الاسماء لدى المدرب الحارس وليد عبدالله، والمهاجم عيسى المحياني، ولاعبا الوسط البرازيليان فرناندو ورافينها.

وفي المقابل، ليس أمام الفريق (الأزرق) الا الفوز من أجل البقاء في دائرة المنافسة على الصدارة، ومن المتوقع أن يعمد الوطني سامي الجابر للعب بطريقة هجومية بحثا عن الفوز، مع السيطرة على منطقة الوسط لقطع أي تمريرات نحو هجوم الخصم، ومن أبرز الاسماء في القائمة الهلالية المدافع البرازيلي ديجاو والظهير الايمن ياسر الشهراني وثلاثي خط الوسط نواف العابد وسالم الدوسري والبرازيلي نيفيز والمهاجمان ناصر الشمراني وياسر القحطاني.

الرائد - الأهلي

يقام اللقاء على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، وهي مواجهة تتشابه فيها الأهداف، لأن الفريقين يضعان النقاط الثلاث نصب أعينهم، إذ يسعى الرائد للابتعاد خطوة من دائرة الخطر، بينما يحاول الأهلي الانفراد بالمرتبة الثالثة، ومطاردة المتصدر والوصيف، لذلك من المنتظر أن يأتي اللقاء حافلاً بالإثارة من البداية إلى النهاية، لأن الفريقين يدخلان إلى الملعب بهدف الفوز، وانتهت مباراة الفريقين في الدور الأول بالتعادل السلبي من دون اهداف.

ويحتل الرائد المرتبة الثانية عشرة برصيد 21 نقطة، في حين لدى الأهلي 31 نقطة أهلته للتواجد في المركز الثالث.

وينتظر أن يلجأ الرائد بقيادة مدربه الجزائري نورالدين بن زكري إلى اللعب بأسلوب دفاعي، والضغط على حامل الكرة، مع الاعتماد على لعب الكرات الطويلة للاعبي خط المقدمة، وسيفتقد الفريق في هذا اللقاء للمهاجمين فهد الجهني والبرازيلي برونو مورينو بداعي الايقاف.

وعلى الطرف الآخر، سيعمد مدرب الأهلي البرتغالي بيريرا الى اللعب بطريقة هجومية من البداية للبحث عن هدف مبكر، مع السيطرة على وسط الميدان، من أجل خطف نقاط اللقاء كاملة، ومسح الصورة التي ظهر عليها الفريق في اللقاء الماضي امام الشعلة، وستشهد القائمة (الخضراء) عودة لاعبي الوسط تيسير الجاسم ووليد باخشوين الموقوفين عن الجولة الماضية.

العروبة - نجران

على ملعب نادي العروبة، ستكون الطموحات متقاربة بين العروبة ونجران، فكلاهما يأمل بتحقيق الثلاث النقاط، إذ يسعى أصحاب الضيافة الى الابتعاد عن مراكز الخطر، فيما يطمح نجران الى الثبات في مراكز الوسط، وانتهت مباراة الفريقين في الدور الأول بفوز نجران 2 - صفر.

ويحتل العروبة المركز ما قبل الأخير برصيد 20 نقطة، في حين لدى نجران 23 نقطة في المركز الثامن.

سيحاول لاعبو العروبة تفادي النتيجة السلبية وخطف نقاط اللقاء كاملة، وسيكون الفوز مهماً للهروب من مراكز الخطر، ومن المتوقع أن يلعب أصحاب الضيافة بطريقة هجومية، من أجل احراز هدف باكر، وسيفتقد الفريق لخدمات مدافعه فواز فلاته بسبب الايقاف، ومن الاسماء البارزة لدى المدرب التونسي جميل بلقاسم المهاجمان الأردني عبدالله ذيب والكاميروني تشارلز ايدوا، ولاعبا الوسط عائض الجوني والمصري ابراهيم صلاح، والحارس عبده بسيسي.

وفي الجهة المقابلة، يدخل الضيوف المباراة بحثاً عن الفوز، ويدرك مدرب نجران صعوبة المنافس ما يؤكد أن المدرب السوري نزار محروس سيبدأ بتأمين المناطق الدفاعية قبل التفكير بشن الهجمات على مرمى الخصم، وسيفتقد الفريق لخدمات لاعب الوسط سلطان الشريف بداعي الايقاف، فيما سيعود للتشكيلة المهاجم الأردني مصعب اللحام الموقوف عن الجولة الماضية، ولدى الفريق عدد من الأسماء القادرة على تحقيق الفوز من أمثال المدافع الجزائري فريد شكلام، والمهاجم البرازيلي جادسون، إضافة الى حارس المرمى ناصر الصيعري.