• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

تطوير برنامج كمبيوتر جديد يمكنه الحد من انبعاثات الشاحنات فى آسيا

تطوير برنامج كمبيوتر جديد يمكنه الحد من انبعاثات الشاحنات فى آسيا
بواسطة fahadalawad 16-03-1433 12:52 مساءً 642 زيارات
ثقة : مانيلا : (د ب ا) قالت منظمة غير حكومية معنية بنظافة الهواء فى المدن الآسيوية اليوم أنها طورت برنامج كمبيوتر يمكن شركات النقل بالشاحنات فى آسيا من الحد من استخدام الوقود. وأضافت المنظمة خلال إطلاق برنامج "جرين تركس تولكيت" الذي يعتمد على برنامج أكسيل أن "الشاحنات تمثل العمود الفقري للتجارة فى أسيا وبحلول عام 2050 سوف تمثل آسيا 29 % من أنشطة النقل بالشاحنات عالميا ".

وقالت المنظمة واسمها "كلين غير انشيتيف فور آشيان سيتيس" إن "استخدام الوقود بمعدلات مرتفعة يؤدى لمستويات مرتفعة من الجسيمات وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون مما يؤثر على الصحة ويفاقم مشكلة الاحتباس الحراري". وفقا للمنظمة البرنامج يمكنه قياس انبعاثات أسطول من الشاحنات وتحديد مؤشرات الكفاءة مثل الانبعاثات والوقود المستخدم حسب الطن لكل كيلو متر.

ثم سوف يعمل البرنامج على تقييم الاستراتيجيات مثل القيادة صديقة البيئة والإطارات ذات المقاومة المنخفضة وأجهزة للحد من الانبعاثات. وقال صوفى بونتى المدير التنفيذي للمنظمة "إن إمكانية تحسين كفاءة الوقود والحد من الانبعاثات كبيرة ولكن شركات الشاحنات عادة ما تفتقر للمعلومات بشأن التكنولوجيات والاستراتيجيات لجعل عملياتها أكثر صداقة للبيئة وأكثر كفاءة.