• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

تأخر عودة العمالة الإندونيسية للمملكة بسبب التمسك بالشروط

تأخر عودة العمالة الإندونيسية للمملكة بسبب التمسك بالشروط
بواسطة fahadalawad 09-04-1435 03:58 مساءً 324 زيارات
ثقة ـ الرياض : استبعد مصدر مطلع في القنصلية الإندونيسية بجدة استئناف استقدام العمالة الإندونيسية في الفترة القليلة المقبلة, واستبعد المصدر كذلك توصل المباحثات التي يقوم بها الجانبان بشأن عودة العمالة المنزلية الإندونيسية إلى العمل بالسعودية إلى نتائج مثمرة, في ظل رفض الجانب السعودي قبول شروط الإندونيسيين - بحسب إفادته.
وبين شريف شهاب الدين, مسؤول العلاقات الإعلامية في القنصلية الإندونيسية بجدة أن وفداً من "شؤون العمَّال" بجاكرتا زار السعودية خلال الفترة الماضية لمواصلة المباحثات والدراسات مع الجانب السعودي ممثلاً في وزارة العمل, للبحث في هذا الجانب, إلا أن الجانبين إلى الآن لم يستقرا على شروط معينة لعودة العمالة الإندونيسية.
إلى ذلك, عزت مصادر مطلعة - وفقاً لصحيفة "الاقتصادية"- داخل القنصلية أسباب عدم تقدم المباحثات بين الطرفين لنتائج إيجابية, لتمسك الجانب السعودي برفض شروط الجانب الإندونيسي فيما يتعلق بحصول القنصلية أو السفارة الإندونيسية على موقع سكن الكفيل, وكشف حساب من البنك حول دخل الكفيل, وصورة له ولأفراد عائلته, وتخصيص حساب بنكي محدد يضمن تأكد الجهات الإندونيسية المسؤولة تسلم العامل راتبه الشهري.
وأكد المصدر أن تمسك الجانب الإندونيسي بذلك يعود لرغبة البلاد في توفير بيئة صحية وآمنة لمواطنيها داخل الأراضي السعودية, تحفظ حقوقهم وإنسانيتهم.