• ×
الجمعة 10 شوال 1445

النصر مرشح لتجاوز الاتفاق ..والأهلي في مواجهة صعبة مع الفتح

النصر مرشح لتجاوز الاتفاق ..والأهلي في مواجهة صعبة مع الفتح
بواسطة fahadalawad 14-04-1435 04:33 صباحاً 385 زيارات
ثقة ـ الرياض : يسدل الستار اليوم (الجمعة) على مباريات الجولة ال 22 من دوري "عبداللطيف جميل" السعودي للمحترفين بإقامة ثلاثة لقاءات، ففي الدمام يستضيف الاتفاق النصر، وفي جدة يحل الفتح ضيفاً على الأهلي، ويستقبل الاتحاد نظيره النهضة.

الاتفاق - النصر

ستلعب المواجهة على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، ويتوقع أن تشهد إثارة كبيرة من الطرفين، لسعي الفريقين لخطف نقاط اللقاء فالاتفاق يبحث عن تعويض مافاته من نقاط والابتعاد عن شبح الهبوط، اما النصر فيسعى للفوز ليواصل الانفراد بالصدارة من دون أي خسارة، ويحتل الاتفاق المركز العاشر ب22 نقطة، فيما يتربع النصر على قمة الترتيب برصيد 57 نقطة.

ويسعى لاعبو "فارس الدهناء" للظفر بنقاط اللقاء كاملة من أجل الابتعاد عن مراكز الخطر، وسيطالب مدرب الفريق الاولمبي الروماني أيوسبي تيدور الذي اسندت له الإدارة الاشراف على الفريق مؤقتا خلفا للصربي غوران الذي تمت اقالته لاعبيه بإغلاق المناطق الخلفية، مع شن الهجمات على مرمى الضيوف من عدة جوانب بحثا عن هدف مبكر، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب لاعبا الوسط حمد الحمد والروماني نيكولا جريجوري، والمهاجمان السنغالي بابا ويغو وعلي الزقعان.

وفي المقابل، يبدو أن النصر للوهلة الأولى أكثر تركيزاً في المباراة وذلك لارتفاع معنويات اللاعبين بعد الفوز الكبير على الفيصلي في الجولة الماضية، ومن المنتظر أن يشرك المدرب الاوروغوياني دانيال كارينيو عددا من الاسماء القادرة على كسب نقاط المواجهة من اجل الابتعاد بالصدارة، ومن المتوقع أن يلعب الفريق "الأصفر" بأسلوب متوازن مع تأمين الدفاع وتنويع الهجمات على مرمى الخصم.

الأهلي الفتح

يقام اللقاء على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل، في مباراة بدون جمهور بعد عقوبة لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي التي اصدرتها الاسبوع الماضي، وفي هذا اللقاء يبحث كلا الفريقين عن تحقيق العلامة الكاملة من النقاط، فالأهلي يريد التمسك بالمركز الثالث، فيما يطمح الفتح الى الاقتراب من فرق المقدمة، ويملك الأهلي 34 نقطة احتل بها المركز الثالث، فيما حل الفتح في المرتبة السابعة ب 24 نقطة.

سيعمد مدرب الأهلي البرتغالي بيريرا الى اللعب بطريقة هجومية من البداية للبحث عن هدف مبكر، مع السيطرة على وسط الميدان، من أجل خطف نقاط اللقاء كاملة، ولدى المدرب عدد من الاسماء المميزة مثل المدافع اسامة هوساوي ولاعبا الوسط مصطفى بصاص وتيسير الجاسم.

وفي المقابل، يدرك التونسي فتحي الجبال مدرب الفتح أن مواجهة اليوم، لن تكون سهلة، وبالتالي فهو يدخل اللقاء، مطالباً بضرورة الفوز، للابتعاد عن مراكز الخطر، ومن المتوقع أن يدخل المدرب اللقاء بأسلوب هجومي مع تأمين المناطق الدفاعية، وسيغيب المدافع مشعل السعيد بسبب الاصابة والمهاجم الكونغولي دوريس سالومو بداعي الايقاف.

الاتحاد - النهضة

على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، تكون نتيجة المواجهة هامة لكلا الطرفين، ففريق الاتحاد يسعى لمواصلة مسلسل الانتصارات، فيما يطمح النهضة لإحراز الفوز الثالث له في الدوري وتعويض الخسارة الثقيلة التي تعرض لها الفريق في الجولة الماضية امام التعاون، وانتهت مواجهة الفريقين في الدور الأول بالتعادل 4-4، ويحتل الاتحاد المرتبة السادسة برصيد 26 نقطة، فيما يتذيل الفريق النهضاوي قائمة الترتيب برصيد 12 نقطة.

ومن المتوقع أن يدخل الاتحاد بقيادة الأوروغوياني خوان فيرسيري للمباراة بأسلوب هجومي بحثاً عن النقاط الثلاث، مع تأمين المناطق الدفاعية، ولدى مدرب الاتحاد العديد من الحلول التي ستساهم بشكل كبير في خطف النقاط، خصوصاً في خطي الوسط والهجوم، وستشهد القائمة (الصفراء) غياب المدافع طلال العبسي بداعي الايقاف، ومن أبرز الاسماء في القائمة الاتحادية لاعب الوسط الأوروغوياني خوان رودريغيز والمدافعان محمد قاسم وباسم المنتشري، والمهاجمان فهد المولد ومختار فلاتة.

وعلى الطرف الآخر، من المنتظر أن يدخل لاعبو النهضة اللقاء بحثاً عن تحقيق الانتصار الثالث لهم في الدوري إذ من المتوقع أن يلعب مدرب الفريق التونسي جلال القادري بطريقة متوازنة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وستشهد قائمة الفريق عودة لاعب الوسط محمد الداهي الموقوف عن الجولة الماضية.