• ×
الجمعة 10 شوال 1445

التربية تتخذ إجراءات نظامية ضد معلم طلب من الطلاب الهتاف ب"متصدر لا تكلمني"

التربية تتخذ إجراءات نظامية ضد معلم طلب من الطلاب الهتاف ب"متصدر لا تكلمني"
بواسطة fahadalawad 15-04-1435 05:46 مساءً 323 زيارات
ثقة ـ الرياض : أعلنت وزارة التربية والتعليم عن اتخاذها إجراءات نظامية بحق المعلم الذي ظهر في مقطع فيديو وهو يطالب أثناء الطابور الصباحي، طلابه بالهتاف لفريق رياضي وترديد عبارة "متصدر لا تكلمني".
وقالت الوزارة في بياناً لها اليوم " اطلعت وزارة التربية والتعليم على مقطع فيديو يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي والصحف الإلكترونية، ويظهر فيه معلم مادة التربية البدنية يلزم الطلاب بترديد عبارات تشجيع لأحد الأندية الرياضية.
والوزارة إذ تحترم كافة الأندية الرياضية بشكل خاص والقطاع الرياضي بشكل عام، إلا أنها تؤكد أن المدرسة منوط بها أدوار تربوية من أهمها نشر ثقافة التسامح ونبذ التعصب،وتحقيق المواطنة الصالحة، وتعزيز قيمنا الإسلامية وهويتنا الوطنية، ولذا فإن الوزارة لا ترضى بهذه الممارسات في هذا المجال أو غيره مما يتجاوز دور المدرسة التربوي والتعليمي، واتخذت الإجراءات النظامية اللازمة بحق المعلم المذكور وبحق كل من له علاقة بالموضوع تمهيدا لإصدار العقوبات الرادعة، وقد سبق أن عممت الوزارة على جميع منسوبي المدارس بمنع التصوير داخل المدارس تحت أي ذريعة، وسيخضع من يتجاوز النظام للمساءلة التي تحفظ للحرم المدرسي هيبته، وللعاملين فيه خصوصيتهم وحرمة أعراضهم.
حيث سوف يتم التعامل مع هذا المقطع في ضوء ما أشير إليه، بما يجعل كل من يفكر بمثل هذا المسلك يمتنع عنه لما ينتظره من عواقب.
مع تأكيد الوزارة بأن تلك الحالات المحدودة لا تغض من قدر منسوبيها من المعلمين والمعلمات الذين يبذلون غاية جهدهم في تعليم وتربية أبنائهم الطلاب والطالبات.