• ×
الخميس 9 شوال 1445

معهد الإدارة يفتتح برامجه للجامعات الحكومية

معهد الإدارة يفتتح برامجه للجامعات الحكومية
بواسطة fahadalawad 20-04-1435 05:08 صباحاً 343 زيارات
ثقة ـ الرياض : يفتح معهد الإدارة العامة باب الترشيح على برامجه التدريبية المزمع تنفيذها بالتعاون مع الجامعات في عدد من مناطق المملكة، عبر بوابته الإلكترونية: WWW.IPA.EDU.SA اعتبارًا من الأحد المقبل. وسيستمر باب الترشيح إلى الخميس 27 ربيع الآخر الجاري، فيما تنفذ هذه البرامج التدريبية من خلال أعضاء هيئة تدريب المعهد في مقرات الجامعات اعتبارًا من 15 جمادى الأولى المقبل.
وأوضح مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور أحمد بن عبدالله الشعيبي، أن المعهد سينفذ للمرة الأولى برامجه التدريبية في عدد من الجامعات في مناطق عدة من المملكة، بهدف توسيع الرقعة الجغرافية للمستفيدين من نشاطه التدريبي لتمتد إلى مختلف مناطق المملكة، سعيًا من المعهد للوصول إلى المتدرب في منطقته بدلاً من قدوم المتدرب إلى مقر المعهد أو أحد فروعه.
وأضاف أن المعهد مد جسور التعاون مع الجامعات السعودية بمختلف مناطق المملكة بهدف تنفيذ برامج تدريبية لموظفي وموظفات الأجهزة الحكومية في تلك المناطق من خلال الاستفادة من القاعات التدريبية في مقرات الجامعات السعودية في تلك المناطق التي لا توجد فيها فروع لمعهد الإدارة العامة تيسيرًا على منسوبي ومنسوبات الأجهزة الحكومية من عناء الانتقال من مناطق عملهم في المدن والمحافظات إلى المركز الرئيس للمعهد بالرياض أو فروعه.
كما يهدف المعهد من هذه الخطوة إلى توسيع دائرة المستفيدين من برامجه التدريبية لتمكين من لا تساعده ظروفه العملية أو الشخصية على الانتقال إلى مقر المعهد للحصول على التدريب اللازم، أن يلتحق بالتدريب في منطقته بالقرب من موقع عمله.
وأشار الشعيبي إلى أن المعهد سيبدأ تنفيذ مشروعه الوطني الطموح في عشر جامعات كخطوة أولى هذا العام، على أن يتوسع العام القادم في تنفيذ برامجه التدريبية في عدد أكبر من الجامعات في مختلف مناطق المملكة. وتشمل البرامج التدريبية المنفذة في تلك الجامعات الموظفين والموظفات من منسوبي ومنسوبات الأجهزة الحكومية. وأبان أن الجامعات التي سيقوم المعهد بتنفيذ برامجه التدريبية في مقراتها خلال المرحلة الأولى من هذا المشروع هي: جازان، الأمير سلمان بن عبدالعزيز، نجران، الباحة، طيبة، القصيم، الملك فيصل، تبوك، حائل، الحدود الشمالية، فيما ستنفذ جامعات طيبة بالمدينة المنورة، والقصيم، والملك فيصل، وتبوك، وحائل، البرامج التدريبية الموجهة للموظفات من منسوبات الأجهزة الحكومية في المناطق التابعة لها تلك الجامعات.
ومن المتوقع أن يصل عدد البرامج المنفذة في هذا المشروع بمرحلته الأولى إلى 129 برنامجًا تدريبيًا، فيما سيصل عدد البرامج التدريبية التي ينفذها المعهد اعتبارًا من العام التدريبي القادم 800 برنامج تدريبي لموظفي وموظفات الأجهزة الحكومية بمختلف محافظات ومناطق المملكة.