• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الأمير سلمان يتسلم الدكتوراه الفخرية من جامعة يابانية.. وإنسان آلي يهنّئه بها

الأمير سلمان يتسلم الدكتوراه الفخرية من جامعة يابانية.. وإنسان آلي يهنّئه بها
بواسطة fahadalawad 21-04-1435 04:27 مساءً 341 زيارات
ثقة ـ الرياض : تسلّم ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، الأمير سلمان بن عبدالعزيز في طوكيو، اليوم الجمعة، شهادة الدكتوراه الفخرية في الحقوق، التي منحتها لسموه جامعة (واسيدا) إحدى أعرق الجامعات اليابانية، تقديراً لإسهاماته البارزة بالمملكة وحول العالم.
وكان في استقبال ولي العهد لدى وصوله رئيس جامعة واسيدا ونائباه ووكلاء الجامعة، واستهل رئيس الجامعة الحفل بكلمة عبر فيها عن سعادة الجامعة ومنسوبيها بتسليم الدكتوراه الفخرية لولي العهد، قبل أن تجري مراسم تسليم الشهادة والوشاح لسموه.
من جانبه، ألقى الأمير سلمان كلمة عبر خلالها عن سعادته بوجوده بأحد معاقل العلم والبحث، معتبراً التجربة اليابانية تجربة مثيرة للإعجاب والتقدير ومسيرة ملهمة للكثير من الدول في سعيها للتنمية والتقدم، داعياً اليابانيين إلى الاقتراب أكثر من الثقافة العربية والإسلامية التي تحمل الكثير من المبادئ والتعاليم والقيم المشتركة بين الطرفين.
وعقب كلمة سموه عُزف نشيد جامعة (واسيدا)، ثم تقدم جهاز آلي ليسلم على الأمير سلمان ويهنئه على منحه شهادة الدكتوراه الفخرية مقدماً له باقة من الورود، قبل التقاط رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس الصور التذكارية مع ولي العهد ومغادرته الحفل.