• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

الشورى يصوت على توصيات لأداء وزارة التجارة وهيئة السياحة

الشورى يصوت على توصيات لأداء وزارة التجارة وهيئة السياحة
بواسطة fahadalawad 22-04-1435 01:59 مساءً 445 زيارات
ثقة ـ الرياض : يصوت مجلس الشورى خلال جلسته العادية الخامسة عشرة التي يعقدها بعد غد الاثنين، على توصيات لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن تقرير الأداء السنوي لوزارة التجارة والصناعة للعام المالي 1433/1434هـ وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة .
وأوصت اللجنة بضرورة تضمين تقرير الوزارة السنوي معلومات كاملة ومفصلة عن قطاع الصناعة بما في ذلك تقرير الإستراتيجية الوطنية الصناعية ، كما أكدت على أهمية الإسراع في إصدار نظام الغرف التجارية الذي سبق أن أصدر المجلس قراراً بشأنه .
ومن المقرر أن يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن التقرير السنوي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي للعام المالي 1433/1434هـ .
وسيناقش المجلس كذلك تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة ، بشأن التقرير السنوي لهيئة المساحة للعام المالي 1433/1434هـ وقد طالبت اللجنة في توصية واحدة قدمتها على التقرير بإعادة دراسة تنظيم الهيئة لدعم الجانب التنظيمي والإشرافي والرقابي للقطاع المساحي في المملكة كما يناقش تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب، بشأن مشروع لائحة جمع التبرعات وصرفها للوجوه الخيرية داخل المملكة.
وفي الجلسة العادية السادسة عشرة التي تعقد يوم الثلاثاء القادم يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون الأمنية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم بشأن تعديل بعض مواد نظام المرور .
كما يصوت المجلس على توصيات لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للسياحة والآثار للعام المالي 1433/1434هـ وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء واستفسارات بشأن التقرير .
ودعت اللجنة الهيئة إلى تضمين تقاريرها مؤشرات اقتصادية سنوية عن قطاع السياحة ، وإلى اعتماد المخصصات المالية للبرامج والمشروعات الجديدة للهيئة المدرجة في خطة التنمية التاسعة .
ويتضمن جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة مناقشة تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن التقرير السنوي لهيئة تنظيم الكهرباء للعام المالي 1433/1434هـ.
كما يناقش تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن، مقترح تعديل المادة (العاشرة) من نظام ديوان المراقبة العامة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/9) وتاريخ 1/2/1391هـ، والمقدم من عضو المجلس الدكتور مفلح بن دغيمان الرشيدي، بموجب المادة (23) من نظام مجلس الشورى.