• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

أكثر من " 38 " الف طالب وطالبة يدرسون في جامعة حائل

 أكثر من " 38 " الف طالب وطالبة يدرسون في جامعة حائل
بواسطة fahadalawad 23-04-1435 02:30 مساءً 636 زيارات
ثقة : الرياض   بلغ عدد الطلاب والطالبات الدارسين في جامعة حائل خلال العام الدراسي الحالي أكثر من " 38000 " طالب وطالبة في مختلف الدرجات العلميه بالإضافة إلى أكثر من " 354 " مبتعثاً للحصول على درجة الماجستير والدكتوراه في أرقى الجامعات العالمية .

وأوضح كتاب " الدليل التعريفي لكليات وجامعة حائل وعماداتها المساندة " التي وزعته الجامعة لزوار معرضها في جناح منطقة حائل بقرية الجنادرية بصحبة سي يدي مدمج في 180 صفحة من الحجم المتوسط أن الجامعة تضم أربعة عشر كلية هي الطب وطب الاسنان والصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية والصحة العامة والمعلوماتية الصحية والتمريض وعلوم وهندسة الحاسب الالي والهندسة والعلوم والتربية والأداب والفنون والشريعة والقانون والمجتمع وإدارة الأعمال تشتمل على أكثر من ستين قسماً علمياً وإحدى عشر عامدة مساندة يدرس فيها أكثر من 2179 عضو هيئة تدريس كما تحتضن تسعة كراسي علمية في مجالات بحثية عده ووقعت العديد من الاتفاقيات الدولية ومذكرات التعاون المحلية مع العديد من الجامعات ومراكز البحوث .

وأكد معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن ابراهيم البراهيم أن الجامعة حظيت كغيرها من جامعات المملكة العربية السعودية بدعم كبير من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي وعهده الأمين وسمو النائب الثاني ـ حفظهم الله ـ .

وأشاد مدير الجامعة بالدعم الذي تلقاه الجامعة من سمو أمير المنطقة وسمو نائبه ومن معالي وزير التعليم العالي ما مكنها من أداء رسالتها العلمية وخدمة المجتمع حتى أضحت تنافس الجامعات العالمية في برامجها وأنشطتها المختلفة .

وعد الدكتور البراهيم " الدليل " مرشد لمن أراد أن يطلع ويقف على شواهد الرقي والتقدم الذي تحتضنه الجامعة بين أكنافها وجنباتها .