• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

مسؤولون: طائرة دون طيار تقتل 4 بباكستان

مسؤولون: طائرة دون طيار تقتل 4 بباكستان
بواسطة fahadalawad 17-03-1433 11:35 صباحاً 696 زيارات
ثقة : إسلام أباد، باكستان (CNN)  قال مسؤولون باكستانيون إن غارة أمريكية محتملة نفذت بطائرة دون طيار، أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص في المنطقة القبلية في باكستان صباح الخميس.

وأطلقت الطائرة صاروخين على مخبأ يشتبه في أن مسلحين يحتمون به في منطقة ميران شاه، البلدة الرئيسية في شمال وزيرستان، وفقا للمسؤولين الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مخولين بالتحدث إلى وسائل الإعلام.

وهذا الهجوم هو الثاني من نوعه في باكستان خلال يومين.

فقد قتل عشرة أشخاص صباح الأربعاء عندما قصفت طائرة دون طيار يشتبه بأنها أمريكية مخبأ للمسلحين على بعد نحو 10 كيلومترات إلى الشرق من ميران شاه.

وشمال وزيرستان هي واحدة من سبع مناطق في المنطقة القبلية الباكستانية على طول الحدود الأفغانية، ويعتقد على نطاق واسع أن تكون ملاذا لشبكة حقاني وغيرها من الجماعات المتشددة التي تغذي التمرد في أفغانستان.

وكان هجوم يوم الخميس خامس ضربة أمريكية محتملة على الأراضي الباكستانية هذا العام، وكلها تستهدف مواقع في شمال وزيرستان.

ويشار إلى أن عدد هجمات الطائرات بدون طيار في باكستان تراجع بشدة منذ غارة جوية نفذها حلف شمال الأطلسي في نوفمبر/تشرين الثاني وقتلت 24 جنديا باكستانيا، وأدت على توتر العلاقات بين الولايات المتحدة وباكستان.

فقد ردت الحكومة الباكستانية بإغلاق طرق إمدادات حلف شمال الأطلسي في البلاد بعد الهجوم، ومنذ ذلك الحين توترت شراكتها مع الولايات المتحدة.