• ×
الخميس 16 شوال 1445

حمص تقصف لليوم الرابع وتركيا تدعو لتحرك دولي بشأن سوريا

بواسطة fahadalawad 17-03-1433 11:51 صباحاً 500 زيارات
ثقة : عمان (رويترز) قالت مصادر في المعارضة السورية يوم الخميس ان تعزيزات من المدرعات تدفقت على مدينة حمص السورية حيث قصفت قوات الرئيس بشار الاسد المدينة لليوم الرابع الامر الذي أدى الى تدهور الاوضاع الانسانية ودفع تركيا الى بذل مساع دبلوماسية جديدة.

وقال وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو لرويترز قبل سفره الى الولايات المتحدة لاجراء محادثات بشأن سوريا انه لم يعد بمقدور بلاده الوقوف موقف المتفرج لما يحدث في سوريا.

وقال ان تركيا تريد استضافة مؤتمر دولي للاتفاق بشأن سبل وقف القتل وتقديم المساعدات.

وأضاف "وضع المراقب لا يكفي. حان وقت توجيه رسالة قوية للشعب السوري بأننا معهم." ورفض الافصاح عن نوع التحرك الذي قد تدرسه تركيا أو حلفاؤها.

وتقول المعارضة ان عشرات قتلوا في حمص يوم الاربعاء.

وقال نشطاء ان ما لا يقل عن 40 دبابة و50 مركبة قتالية للمشاة يصحبها ألف جندي أرسلوا من الحدود القريبة مع لبنان ومن الساحل وانتشروا في حمص.

وقال نشطاء في حمص ان الاحياء السنية الكبيرة التي كانت هدفا لاشرس قصف بالقذائف الصاروخية والمورتر من القوات المؤيدة للاسد لا تزال بلا امدادات من الكهرباء والمياه والمؤن الاساسية الاخرى.

ولم يرد تعقيب من السلطات السورية التي فرضت قيودا مشددة على دخول البلاد ولم يمكن التحقق من صحة الروايات.

وقال النشط محمد حسن لرويترز عبر هاتف يعمل من خلال الاقمار الصناعية "شهدنا في الاربع والعشرين ساعة الماضية توغلات في احياء مثل الخالدية وبابا عمرو والانشاءات. ودخلت الدبابات بعد قصف مكثف ثم انسحبت."