• ×
الخميس 16 شوال 1445

دوري أبطال آسيا: اتحاد جدة يخسر من تراكتور الإيراني

دوري أبطال آسيا: اتحاد جدة يخسر من تراكتور الإيراني
بواسطة fahadalawad 26-04-1435 07:25 مساءً 430 زيارات
ثقة ـ الرياض : حقق فريق تراكتور تبريز الإيراني فوزاً ثميناً على ضيفه اتحاد جدة بهدف نظيف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب ياديغار في تبريز الإيرانية.

وسجل هدف تراكتور الوحيد مهاجمه كريم أنصاري في الدقيقة 82.

وقدم الاتحاد مباراة كبيرة في الشوط الأول خاصة على مستوى الدفاع الذي ذاد عن مرماه ببسالة في هذا الشوط الذي شهد تألق كبير لحارس الاتحاد الشاب عبدالعزيز تكروني الذي أنقذ فريقه من هدفين محققين، الأول تصديه لتسديدة صانع ألعاب تراكتور علي كريمي والثانية تصديه لرأسية أنصاري.

وفي الشوط الثاني تنفس الاتحاد الصعداء بعد أن لعب فريق تراكتور بعشرة لاعبين بعد طرد قائد الفريق علي كريمي لحصوله على الانذار الثاني في الدقيقة 60.. ونشط خط الوسط الاتحادي بعد الطرد واستحوذ على مجريات الشوط الثاني وأخفق مهاجم الاتحاد عبدالرحمن الغامدي في تسجيل هدف محقق، بعدما وصلته كرة أمام مرمى تراكتور تكفلت العارضة الإيرانية بالتصدي لها.

واستغل فريق تراكتور الايراني اندفاع الاتحاديين نحو مرماهم ونجحوا بتنظيم هجمة مرتدة متقنة وصلت للمهاجم كريم أنصاري الذي راوغ مدافع الاتحاد حمد المنتشري وسدد الكرة على يمين حارس الاتحاد عبدالعزيز تكروني في الدقيقة 82.

وفي نفس المجموعة يلحق لاحقاً العين الإماراتي ولخويا القطري.
حامل اللقب يهزم ملبورن

وفي الصين بدأ غوانغجو ايفرغراند الصيني حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم بنجاح، وذلك بفوزه على ضيفه ملبورن فيكتوري الاسترالي 4-2 اليوم الاربعاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السابعة.

ولم يكن فوز رجال المدرب الايطالي مارتشيلو ليبي سهلا امام ضيوفهم الاستراليين، اذ انهوا الشوط الاول متخلفين بهدفين نظيفين للتشيلي بابلو كونتريراس (36) وليغ بروكسهام (41).

لكن حامل اللقب انتفض في الشوط الثاني وتمكن من التعويض والخروج فائزا بفضل ثنائية من الايطالي اليساندرو ديامانتي، الوافد الجديد من بولونيا، وفي اول مباراة له مع الفريق الصيني (65 و85) وهدفين اخرين من هوانغ بوين (59) والبرازيلي ايلكيسون (71).

وتصدر تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي المجموعة بفارق الاهداف امام غوانغجو الذي توج باللقب الموسم الماضي على حساب فريق كوري جنوبي اخر هو اف سي سيول، وذلك بعد فوزه على ضيفه بوكوهاما مارينوس الياباني بثلاثية نظيفة سجلها لي سيونغ-غي (61 و69) والبديل البرازيلي لياندرو بيريرا (72 من ركلة جزاء).

وتقام الجولة الثانية في 12 مارس المقبل، حيث يلتقي ملبورن فيكتوري مع تشونبوك هيونداي موتورز في ملبورن، ويوكوهاما مارينوس مع غوانغجو ايفرغراند في يوكوهاما.

وفي المجموعة الثامنة خسر وسترن سيدني وندررز الاسترالي امام اولسان هيونداي الكوري الجنوبي 1-3 اليوم الاربعاء في سيدني.

وسجل شين ووك (35) وتشانغ هيون (43) ومين سوو (66) اهداف اولسان، وسانتالاب (1) هدف وسترن سيدني.