• ×
السبت 11 شوال 1445

رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية: عهد بوتين "معجزة الرب"

رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية: عهد بوتين "معجزة الرب"
بواسطة fahadalawad 17-03-1433 11:54 صباحاً 644 زيارات
ثقة : موسكو (رويترز)  وصف رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، الأربعاء، عهد رئيس الوزراء الروسى فلاديمير بوتين بأنه "معجزة الرب"، وانتقد خصومه فى حشد كالت فيه القيادات الدينية المديح لرئيس الوزراء.

ويريد بوتين دعم الشخصيات الدينية لتفوز حملته الانتخابية بولاية ثالثة فى الكرملين فى الانتخابات التى تجرى فى الرابع من مارس، وهو يواجه حركة احتجاج متزايدة ويحتاج إلى تعزيز تأييده الأساسى لتجنب جولة الإعادة فى الانتخابات.

وأقام بوتين حملته الانتخابية على عكس فترة التسعينيات المضطربة، حينما سقط الملايين فى براثن الفقر بعد انهيار الاتحاد السوفيتى، وهددت النزاعات العرقية مثل الحرب فى الشيشان بتمزيق أوصال روسيا.

وقارن البطريرك كيريل الذى ينظر إليه على أنه شخصية إصلاحية فى الكنيسة الروسية الفترة التى سبقت تولى بوتين للسلطة بغزو النازى للاتحاد السوفيتى عام 1941.

وقال كيريل فى اجتماع بدير القديس دانيال "من خلال معجزة الرب وبمشاركة فاعلة من قيادة البلاد تمكنا من الخروج من هذه الأزمة الفظيعة والشاملة".

وأضاف كيريل "أود أن أقول ذلك علنا كبطريرك يجب أن أقول الحقيقة دون الالتفات إلى الوضع السياسى أو الدعاية.. إنك لعبت بشكل شخصى (بوتين) دورا كبيرا فى تصحيح هذا الانحراف فى تاريخنا".

وحل بوتين محل الرئيس المريض بوريس يلتسن عام 2000، وأشرف على الانتعاش الاقتصادى حتى أصابت الأزمة الاقتصادية العالمية البلاد فى عام 2008.