• ×
الخميس 16 شوال 1445

ممارسون يؤكدون : خلال ندوة " الإعلام الجديد .. منهجية النقد وإلغاء السرية " بمعرض الكتاب

لن ينج " الإعلام الجديد " إلا بحل العقبات التقنية والتنظيمية التي تواجه ممارسيه

 لن ينج  " الإعلام الجديد " إلا بحل العقبات التقنية والتنظيمية التي تواجه ممارسيه
بواسطة fahadalawad 06-05-1435 02:07 صباحاً 1.1K زيارات
ثقة : الرياض   أكد متخصصون وممارسون أن الإعلام الجديد لن ينال النجاح المؤمل له قبل أن تزال العقبات التقنية التي تمارسها الشركات المستضيفة والجهات المنظمة له ، ووضع القوانين الازمه لحماية الممارسين له ، بالإضافة إلى إيجاد حلول اقتصادية تساعد القائمين عليه في الاستمرار في تطوير أعمالهم في مختلف مجالاتهم الإبداعية .

جاء ذلك في ندوة بعنوان " الإعلام الجديد .. منهجية النقد وإلغاء السرية " التي عقدت مساء اليوم ضمن البرنامج الثقافي المصاحب لمعرض الرياض الدولي للكتاب ، بقاعة المؤتمرات بأرض المعرض بالرياض .

وشارك في الندوة التي أدارها الإعلامي محمد الطميحي كل من ناصر الصرامي ورانيا سلامة وعبدالمجيد الكناني والدكتور عبدالله المغلوث ويوسف الحضيف وبندر المطلق .

وتحدث المشاركون في الندوة عن التحول الاجتماعي مع ثورة الإعلام الجديد مستعرضين طرق الكتابة مع دخول الإعلام الجديد في حياة الناس اليومية حيث كان المجتمع في بداية الكتابة متخوف من هذه الثورة التقنية وأصبح يكتب تحت أسماء مستعارة .

وتكلم الصرامي عن بعض المحاذير الاجتماعية في هذه المجال مستعرضاً تجربته الشخصية في الكتابة ومعدداً بعض الهموم الاجتماعية في هذا المجال .
من جهته تحدث الدكتور المغلوث عن حارس البوابة في الإعلام سابقاً وكيف تعدد حديثاً من حارس إلى وسائل متعددة دخلت الشركات المستضيفة معهم على الخط مؤكدين أن الرقابة في الإعلام الجديد تعددت وتنوعت بشكل أوسع من قبل وفي مقدمتها الرقابة الذاتية .

من جهتها أكدت الإعلامية رانيا سلامة أن الإعلام الجديد اخذ حيز كبير في حياة الناس وأصبح له دور مؤثر في المجتمع وطرح القضايا الاجتماعية ملمحةً إلى العديد من العقبات وفي مقدمتها التنظيمية والاقتصادية .

من جانبه أكد الحضيف خطورة التقنية الحديثة إذ لم تستخدم الاستخدام الأمثل لها في ظل الإمكانيات العالية لها في السرعة والكم .

فيما استعرض الكناني تجربته في الإعمال الفنية على يوتوب وكيف أن رجع الصدى من الجمهور أثر في نوعية الأعمال التي يقدمها لهم حيث أن ردود الفعل تأتي فورية وعفوية وبدون مجاملات مما أثراء المحتوى بشكل عام على الانترنت .