• ×
الجمعة 10 شوال 1445

مفخخة بالعراق توقع عشرات القتلى والجرحى

مفخخة بالعراق توقع عشرات القتلى والجرحى
بواسطة fahadalawad 08-05-1435 05:31 مساءً 450 زيارات
ثقة ـ متابعات : قالت مصادر أمنية وطبية عراقية إن 32 شخصا قتلوا وأصيب نحو 150 آخرين في تفجير صهريج مفخخ وقع اليوم الأحد عند نقطة تفتيش مكتظة بالسيارات في مدينة الحلة جنوب العاصمة بغداد.
وأضافت المصادر أن المهاجم فجر صهريج الحافلة التي كان يقودها وسط ثلاثة طوابير متوازية من السيارات كانت في انتظار المرور بنقطة التفتيش المعروفة باسم "آثار بابل"، في حين ذكر شهود عيان أن الانفجار تسبب في مقتل وإصابة كل من كان في موقع الحادث.
وقالت مصادر في الشرطة العراقية إن الانفجار يبدو أنه ناجم عن تفجير صهريج مفخخ وسط عشرات السيارات، مما أدى إلى تدمير حوالي ستين سيارة، مضيفة أن عددا من الضحايا احترقوا داخل سياراتهم التي التهمتها النيران بسبب الانفجار القوي الذي أدى كذلك إلى تدمير جزء من مبنى نقطة التفتيش.
من جهته قال شرطي إن المهاجم اقترب من نقطة تفتيش رئيسية عند المدخل الشمالي للمدينة وفجر الصهريج.
في حين أوضح مصدر أمني آخر أن الانفجار الذي وقع في ساعة الذروة أثناء توجه الموظفين إلى دوائرهم والطلبة إلى مدارسهم، أدى إلى إلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات المدنية.
تواصل للعنف
وقد أكدت المصادر الطبية في مستشفى الحلة حصيلة القتلى التي تبقى مرشحة للارتفاع بسبب العدد الكبير للمصابين حسب المصادر.
على صعيد مواز، تواصلت أعمال العنف في عدد من المحافظات العراقية الأخرى، حيث نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر أمني في محافظة نينوى شمال بغداد تأكيده أن ضابطاً في استخبارات شرطة نينوى قتل بهجوم مسلح شرقي الموصل.
ومن جانبه، أعلن قائم مقام قضاء الطوز في محافظة صلاح الدين أن موظفا بشركة نفط الشمال قتل وأصيب ستة آخرون بهجوم مسلح استهدف مركبتهم جنوب كركوك.
في غضون ذلك، أفاد مصدر في الشرطة العراقية بأن النائبة ناهدة الدايني نجت من محاولة اغتيال بتفجير أصاب 12 شخصاً بينهم اثنان من حمايتها في شمال شرق بعقوبة.
يذكر أن أعمال العنف في العراق أدت إلى مقتل 120 شخصا منذ بداية الشهر الحالي ونحو 1850 شخصا منذ بداية العام الحالي حسب الإحصائيات التي تقدمها وكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى المصادر الأمنية والطبية العراقية.