• ×
الخميس 16 شوال 1445

الشيحي: لا زلت كاتباً بـ "العرب" القطرية وأتشرف بذلك وتوقفت امتثالاً لقرار وزارة الثقافة

الشيحي: لا زلت كاتباً بـ "العرب" القطرية وأتشرف بذلك وتوقفت امتثالاً لقرار وزارة الثقافة
بواسطة fahadalawad 09-05-1435 05:22 صباحاً 317 زيارات
ثقة ـ الرياض : قال الكاتب صالح الشيحي إنه لم يترك صحيفة العرب القطرية ولا يزال كاتباً بها وإنه يتشرف بذلك، مبينا أن توقفه عن الكتابة حالياً هو امتثال فقط لتوجيه وزارة الثقافة والإعلام السعودية، بهدف تخفيف الاحتقان بين الدولتين ومنع التصعيد.
ولفت الشيحي خلال مداخلة هاتفية بنشرة التاسعة بقناةMBC مساء أمس (الأحد) إلى تفهمه لقرار وزارة الثقافة والإعلام، إلا أنه غير متفق معه تماماً ولديه أسبابه، مطالبا بإبعاد الصحافة والرياضة عن الأمور السياسية ومقارناً وضعه ككاتب باللاعب المحترف المرتبط مع أحد الأندية في هذه الدولة بعقد رسمي فهل سيترك ناديه.
ولفت إلى أن كلاً من السعودية وقطر شقيقتان وليستا في حرب وأن ما حدث ليس إلا اختلافاً في وجهات النظر، مشيرا إلى أن الخليج كله أسرة واحدة ولا مصلحة مطلقاً من التصعيد والتراشق الإعلامي.
ورداً على تعليق مقدمة النشرة أن موقفه يعبر عن وطنيته، قال الشيحي: "الأمر لا علاقة له بالوطنية فنحن شعب خليجي واحد والوضع لم يصل لدرجة معقدة كما يتصور البعض"، مطالبا الإعلاميين والصحفيين في كل من السعودية وقطر والإمارات بأن يكونوا على قدر المسؤولية وتقدير المأزق الذي تمر به الشعوب الخليجية ومجلس التعاون الخليجي.