• ×
الخميس 16 شوال 1445

"الضويحي": "إسكان" يشمل السعوديين داخل المملكة وخارجها

"الضويحي": "إسكان" يشمل السعوديين داخل المملكة وخارجها
بواسطة fahadalawad 10-05-1435 04:22 صباحاً 342 زيارات
ثقة ـ الرياض : أكد وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي، أن مشروع "إسكان" لا يقتصر على السعوديين في الداخل فقط، بل يشمل جميع السعوديين العاملين خارج المملكة والطلبة والمسافرين للعلاج وغيرهم.
وقال الضويحي: "اللائحة التنفيذية لتنظيم دعم السكن، منشورة على بوابة إسكان، وعلى الموقع الإلكتروني للوزارة وأدعو كل طالبي السكن إلى إبداء رأيهم بها ومتمنياً عليهم جميعا المشاركة والمساهمة بالملاحظات أو التعديلات من خلال تحديد المادة ونوع التعديل المطلوب عليها".
كما أكد أن طلب السعوديين الحصول على الدعم لتوفير المساكن سهل جداً، وذلك عبر موقع (البوابة الإلكترونية إسكان)، كما أن عدداً كبيراً من المواطنين نجحوا في إتمام طلباتهم خلال الأيام الثلاثة الأخيرة"، وفقا للعربية.
وأوضح أن الوزارة نجحت في فتح بوابة الإسكان لتلقي الطلبات، بنفس التوقيت المحدد بموجب التنظيم الخاص بالدعم الإسكاني وهو 60 يوماً منذ صدور التنظيم مؤكدا بدء استقبال الطلبات منذ الجمعة الماضي ويستمر لشهرين، قائلا: "لدى الوزارة المشروعات والسيولة الكافية لتلبية معظم الطلب على الوحدات السكنية للمستحقين".
وأشار إلى أن بوابة إسكان، توفر منتجات تتوزع على (قرض، أرض وقرض، وحدات سكنية)، داعيا المواطنين إلى التأكد من دقة بياناتهم في الطلب، لأن اللائحة التنفيذية تتضمن عقوبات بحق من يدلي بمعلومات غير صحيحة.
وتابع "وزارة الإسكان لم تزل مستمرة بتوقيع العقود من أجل توفير المنتجات والوحدات السكنية في مشاريع كبرى في مختلف مناطق المملكة، وستكون قادرة على توفيرها مع استكمال مراحل استلام الطلبات وفرزها وتصنيفها وفق شروط المستحقين للدعم، كما أن اللائحة أوضحت بشكل مباشر أولوية التنافس بين مقدمي الطلبات، بناء على عدد من المعايير منحت بعض المزايا للأسر من ذوي الدخل المحدود وذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل والمطلقات وغيرهم من فئات المجتمع".
واعتبر أنه من المبكر الحديث عن أعداد الذين تقدموا حتى الآن، لكنه أكد نجاح "عدد كبير" من أصحاب الطلبات بإكمال طلباتهم خلال الأيام الثلاثة الأولى، مضيفا "موظفو الوزارة يعملون على مدار الساعة لتلقي الشكاوى، حول المشكلات التي يواجهها المواطنون خلال التقديم لطلب الدعم، عبر البوابة نفسها أو الهواتف المجانية للوزارة على مدار الساعة. وخصصت الوزارة رقم الهاتف المجاني (920002431) من أجل استفسارات بوابة إسكان".