• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

توجيهات بتسريع إجراءات ممنوحي الأوامر السامية

توجيهات بتسريع إجراءات ممنوحي الأوامر السامية
بواسطة fahadalawad 14-05-1435 10:22 صباحاً 378 زيارات
ثقة ـ الرياض : شددت جهات عليا على وزارة الشؤون البلدية والقروية كـ"جهة اختصاص" العمل على تسهيل إجراءات المواطنين الممنوحين، بما يرفع الضرر عنهم، وبخاصة المقيمين منهم خارج مدينتي الرياض وجدة.

وتلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية تعليمات مشددة تقضي بتمكين المواطنين من تنفيذ الأوامر السامية بمنح قطع أراض سكنية.

وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة، أن جهات عليا في الدولة طالبت "الشؤون البلدية" بمنع الأمانات من مطالبة المواطنين بمراجعة الديوان الملكي والشقاق عليهم في ذلك للحصول على تذاكر مراجعة بغية تقديمها للوزارة أو الأمانات أو حتى البلديات، لاستكمال إجراءات تنفيذ منحهم.

وأوضحت المصادر أن التوجيهات نصت على ضرورة تنفيذ آلية لتسهيل إجراءات منح المواطنين، وذلك بإرفاقها مع ما يصدر من أوامر كريمة بالمنح ببيانات تشتمل على أسماء الممنوحين وأرقام هوياتهم الوطنية ونسخة إضافية من تلك البيانات في ملف إلكتروني ليعمل على نظام الحاسب الآلي بالوزارة لمنع الالتباس الذي قد يحصل في بعض الأسماء.
وأفادت المصادر ذاتها، بأن الإجراء المتبع سيتم عبره التحقق من الهوية الوطنية لمن يراجع من الممنوحين قطع أراض سكنية، والعمل على التأكد بمطابقة البيانات المرفقة، مشددة على أن ما يصدر من أوامر سامية يعد كافيا للسير بالمعاملة، بما يلغي احتياج مطالبة الممنوحين بتقديم مذكرة من الديوان الملكي.