• ×
الخميس 16 شوال 1445

"كأس الملك".. الأهلي والرائد والفيصلي والطائي لربع النهائي

"كأس الملك".. الأهلي والرائد والفيصلي والطائي لربع النهائي
بواسطة fahadalawad 17-05-1435 03:08 صباحاً 422 زيارات
ثقة ـ الرياض : أكملت فرق الأهلي والرائد والفيصلي والطائي، عقد ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، عقب تجاوزها أمس العروبة وهجر وأبها والوحدة على التوالي.

الأهلي × العروبة
فرض الأهلي سيطرته منذ البداية، وسط تكتل دفاعي منظم من قبل العروبة، الذي اعتمد على الهجمات المرتدة التي افتقدت للسرعة. وفي ظل المحاولات الأهلاوية المتكررة، وقف حارس مرمى العروبة رافع الرويلي سدا منيعا في مرماه، وأنقذه في أكثر من مناسبة.
واصل الأهلي بحثه عن هدف تقدم في بداية الشوط الثاني، وكان له ما أراد، حينمــا اسـتغل إيريك أوليفيرا خطأ خارج منطقة الجزاء، ووضع الكرة في المرمى (53)، ليعود اللاعب نفسه ويعزز تقدم فريقه بهدف ثان (60).
بعدها، تمكن بصاص من إضافة الهدف الثالث (88).
هجر × الرائد
ظهر اللقاء سريعا منذ بدايته من الفريقين، قبل أن يضع فيصل درويش الرائد متقدما بهدف أول (22)، وعزز نفس اللاعب تقدم فريقه بهدف ثان (31)، ونجح أحمد الحضرمي في تقليص الفارق (38)، بعدها انحصر اللعب في وسط الملعب، وبهجمات لم تكن خطرة على الفريقين.
وفي الدقيقة 56 خطف الكاميروني أندومي الهدف الثالث للرائد، من تسديدة خارج منطقة الجزاء، ثم باغت فهد العنزي الهجراويين بهدف رابع (80).

الطائي × الوحدة
بدأ الفريقان بتحفظ شديد، وانحصر الأداء في وسط الميدان، وأهدر لاعب الطائي أحمد مطر ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط. وفي الحصة الثانية سعى كل منهما إلى حسم الأمور لمصلحته، قبل أن ينجح لاعب الطائي صالح العتيبي في خطف نتيجة اللقاء لفريقه في الرمق الأخير للقاء بتسجيله هدف المباراة الوحيد.
الفيصلي× أبها
بدأ لاعبو أبها اللقاء بحماس كبير، وفاجأوا الفيصلي بهجوم مكثف. ومع مطلع الشوط الثاني استفاد مهاجم أبها علي العلياني من خطأ مشترك بين حارس الفيصلي ودفاعه ووضع فريقه متقدما بهدف أول (46). وقبل النهاية بـ9 دقائق خطف البرازيلي مارسلو كرة خلف مدافعي أبها ووضعها في المرمى هدف تعادل (81).
لتمتد المباراة للأشواط الإضافية، التي شهدت في بدايته هدفا للفيصلي عن طريق ياسين البخيت (91)، ليرد علي العلياني بهدف التعادل (94)، ولم تشهد الدقائق المتبقية أي جديد، إلى أن احتكم الفريقان لركلات الترجيح، ونجح الفيصلي في تسجيل الركلات الخمس مقابل 4 ركلات لأبها.