• ×
الجمعة 10 شوال 1445

محاميات المستقبل.. 25 طالبة يطرقن أبواب المظالم

محاميات المستقبل.. 25 طالبة يطرقن أبواب المظالم
بواسطة fahadalawad 19-03-1433 06:42 صباحاً 676 زيارات
ثقة : (الوطن أون لاين) في بادرة تعد الأولى من نوعها، دخلت 25 طالبة "حقوق شرعية" مهنة المحاماة من بابها الواسع، بعد أن كانت المحكمة الإدارية بالرياض "ديوان المظالم" مسرحاً لتدريبهن على سير العمل بالمحكمة، وآليات الترافع واستقبال القضايا وحضور الجلسات القضائية.
ووفقاً لما أشارت إليه المدير التنفيذي لجمعية "مودة" الخيرية للحد من الطلاق وآثاره نوال الشريف، فإن هذه الزيارة تأتي ضمن برنامج "الحاضنة القانونية للأحوال الشخصية"، الذي تشرف عليه الجمعية لاستقطاب المتدربات اللاتي لديهن الرغبة في التعرف على النظم القضائية، والآليات التي تتبع داخل المحاكم من مرافعات وغيرها من طالبات وخريجات الشريعة والحقوق.
وأشارت الشريف إلى أن استقبال المتدربات تم بالتنسيق مع إدارة العلاقات العامة والإعلام بديوان المظالم لتعريف المتدربات بآليات الترافع داخل المحاكم، وتجولت المتدربات خلال الزيارة في قسم إدارة الدعاوى والأحكام، واطلعن على آلية ونماذج استقبال القضايا، والطريقة التي تتبع في توزيعها على الدوائر القضائية بالمحكمة.
وأضافت أن المتدربات أتيح لهن المرور على قاعات المحاكمة، وحضرن عدة جلسات قضائية علنية، واطلعن على آلية التقاضي وطريقة نظر القضايا والمداولات القضائية، والنطق بالحكم.
واختتمت جولة المتدربات في المحكمة بلقاء خصص لهن مع رئيس المحكمة الإدارية بالرياض الشيخ علي بن إبراهيم الداود، وعدد من قضاة المحكمة، أجابوا من خلاله على استفسارات وأسئلة المتدربات.
وبينت الشريف أن الجمعية تسعى من خلال هذه البرامج إلى المساهمة الفاعلة في رفع الكفاءة العدلية في القضايا الأسرية والزوجية، والعمل على تمكين المطلقات وأبنائهن ومن في حكمهن من حقوقهن الشرعية في السكن والحضانة والنفقة والرؤية والأوراق الثبوتية وغير ذلك.