• ×
السبت 11 شوال 1445

مقترح بتسليم حقوق أندية "ركاء" للبنوك

مقترح بتسليم حقوق أندية "ركاء" للبنوك
بواسطة fahadalawad 21-05-1435 03:26 صباحاً 396 زيارات
ثقة ـ الرياض : استضاف نادي القادسية مساء أول من أمس اجتماع لجنة الجوانب المالية والاستثمارية برابطة دوري محترفي ركاء، بحضور عضو الاتحاد السعودي رئيس اللجنة المالية عدنان المعيبد والمدير التنفيذي لدوري ركاء أحمد العقيل وأعضاء اللجنة رئيس القادسية معدي الهاجري ورئيس الطائي خالد الباتع وأمين عام نادي الرياض عبدالرحمن البريكان.
وناقش المجتمعون عوائد الأندية المالية، مقترحين أن يتم تسليم هذه المبالغ بشكل منتظم وعلى دفعتين: الأولى قبل انطلاق الموسم، والثانية قبل فترة الانتقالات الشتوية. كما أقر أن يخاطب اتحاد القدم الأندية كل 3 أشهر، موضحا ما لها وما عليها من مستحقات مالية.
وناقش الاجتماع تحويل حقوق الأندية من مبالغ مالية إلى البنوك، وذلك حتى يكون هناك انتظام في تدفق السيولة بشكل منتظم إلى خزائن الأندية وأقر الاجتماع توصية أخرى وهي أن يعطي الاتحاد ضمانات للأندية بحيث تستطيع هذه الأندية أخذ قروض من البنوك وتسيير أمورها، على أن يستقطع البنك المبلغ من حقوق النادي.
وتم التطرق إلى حقوق أندية دوري ركاء في مسابقتي كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد، حيث اقترح الحضور أن يكون هناك مردود مالي لأي ناد يشارك في كل دور من المسابقة.
من جانبه، رحب رئيس نادي القادسية معدي الهاجري بأعضاء لجنة الجوانب المالية والاستثمارية، مشيرا إلى أن الاجتماع رفع العديد من التوصيات التي تصب في صالح أندية دوري ركاء.