• ×
الجمعة 10 شوال 1445

"ديربي القصيم".. قمة الطموح المختلف

"ديربي القصيم".. قمة الطموح المختلف
بواسطة fahadalawad 21-05-1435 03:29 صباحاً 441 زيارات
ثقة ـ الرياض : تعاود فرق دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ركضها مجددا، بعد غياب ما يقارب الشهر، وذلك حينما تفتتح اليوم منافسات الجولة الـ24 للدوري بـ3 مواجهات مهمة، في بريدة والمجمعة والدمام.
الرائد × التعاون
يحتضن ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، واحدة من أهم وأقوى مواجهات الجولة، عندما يتقابل قطبا القصيم الرائد والتعاون، وتميل الكفة الفنية لمصلحة الثاني الذي قدم مستويات فنية لافتة جعلته منافسا قويا على أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال آسيا، فيما يصارع الأول على الهروب من شبح الهبوط.
يخوض الرائد اللقاء محتلا المركز قبل الأخير بـ24 نقطة، وكان تغلب على الاتحاد قبل التوقف، ويطمح في الابتعاد عن مركزه الحالي، كي يفتح آفاقا جديدة في مسألة بقائه ضمن دوري جميل لموسم آخر، ومن ثم رد اعتباره من خسارته لمواجهة الدور الأول 2/1. بدوره، يدخل التعاون المباراة خامسا بـ32 نقطة، عقب تعادله مع الأهلي في الجولة الماضية، ويطمع للإبقاء على حظوظه في المنافسة على مركز يؤهله إلى دوري أبطال القارة المقبل، إضافة لبحثه عن تأكيد تفوقه على جاره.وتحسن أداء الرائد، عقب إقالة مدربه السابق، والتعاقد مع البلجيكي مارك بريس الذي يركز على تكثيف مناطقه الخلفية، والهجوم المرتد السريع عبر الأطراف، إلا أنه يعاني خللا دفاعيا، وعدم تركيز أمام مرمى المنافس، بينما يعتمد مدرب التعاون، الجزائري توفيق روابح على التوازن في الأداء، والاستفادة من الأطراف، إضافة للهدوء داخل الملعب، ويملك خط هجوم قويا.
الفيصلي × نجران
على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة، يلتقي الفيصلي ونجران في مواجهة لا تقل أهمية عن سابقتها، خاصة أن الفريقين مهددان بالغرق والوقع في مراكز الهبوط، وكل منهما يملك في رصيده 25 نقطة، ويأمل كل منهما في الهروب على حساب الآخر، وتأمين نفسه نسبيا. فالفيصلي يحتل المركز الـ11 بـ24 نقطة، ويفصله عن المركز ما قبل الأخير فارق الأهداف، عقب تعثره بالتعادل أمام الشعلة في الجولة السابقة، ولم يكن نجران أفضلا حالا منه، حيث تعادل أمام الفتح، ما جعله يحتل المركز الثامن برصيد 25 نقطة.
النهضة × العروبة
على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، يتواجه النهضة والعروبة الطامحان في خطف نتيجة اللقاء المهم لهما. وما زال النهضة يتذيل الترتيب بـ15 نقطة، رغم تغلبه في الجولة الماضية على الشباب، وأي تعثر اليوم يعني مغادرته الدوري بشكل رسمي، وسيسعى لتأجيل ذلك عل وعسى، فيما سقط العروبة أمام الاتفاق وتراجع للمركز الـ12 برصيد 24 نقطة، ويأمل في تعويض ذلك والابتعاد قليلا عن الخطر الذي يهدده.