• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

السعودي خلف الشمري يتصدر رالي حائل الدولي في يومه الثالث

السعودي خلف الشمري يتصدر رالي حائل الدولي في يومه الثالث
بواسطة fahadalawad 26-05-1435 03:16 صباحاً 390 زيارات
ثقة ـ الرياض : تمكن سائق سيارة الـ"تويوتا لاند كروزر" السعودي خلف جوعان الشمّري من تصدُّر مجريات رالي حائل الدولي بعد تسجيله أسرع زمن عقب عبوره صحراء النفود، وذلك وفقاً للنتائج الأولية للمرحلة التي أقيمت يوم أمس الأربعاء ضمن منافسات رالي حائل الدولي المقام حالياً بمدينة حائل. وتمكّن السائق السعودي من التقدّم للمركز الأوّل بعدما واجه خالد الجافلة مشاكل تقنيّة بسيارته.

ووصل خلف إلى خطّ النهاية مع أسرع تاسع توقيت؛ وكان ذلك كفيلاً بوضعه في الترتيب الإجمالي للرالي أمام عويد منسي وحمد ناصر.

واشتمل اليوم الثالث من الرالي على مرحلة بلغت مسافتها 256.55 كيلومتر، بينما بلغ طول مسار أمس الإجمالي بما في ذلك نقاط الوصل 485.45 كيلومتر بالنسبة للسيارات، و104.45 كيلومتر بالنسبة للدّراجات الناريّة التي بدأت مُنافساتها بعد انطلاق السيارات بساعة.

وكان راجح الشمّري الأسرع في الفترة الأولى؛ إذ وصل لنقطة مراقبة الوقت الثانيّة بفارق دقيقة و05 ثوانٍ عن مطير الشمّري. وعوقِب متصدر المرحلة الثانية خالد الجافلة بخصم 33 دقيقة من زمن الإجمالي، إلا أنه حافظ على صدارته للرالي بـ17 دقيقة و42 ثانيّة مع بداية اليوم الثالث.

إلا أن السائق الإماراتي خالد الجافلة عاد ليخسر 14 دقيقة بمُجرّد وصوله لنُقطة مراقبة الوقت الأولى؛ إذ توقف لنحو ساعة من الزمن داخل المرحلة من أجل إصلاح بعض المشاكل التقنيّة التي لاحقت سيارته الـ"شفروليه باغي"؛ ما أفقده الصدارة. وواصل راجح الشمّري تصدّره للرالي أمام علي الكتبي ومطير الشمّري مع وصولهم للنُقطة الثالثة، ولكن العقوبات الزمنيّة المفروضة على السائقين صباح اليوم الأربعاء أعادت ترتيب مراكز السائقين العشرة الأوائل بعد أن صعد عويد الشمري للمركز الثاني خلف الجافلة، في حين استفاد خلف جوعان الشمّري من الأوضاع ليتقدّم للمركز الثالث أمام كل من أحمد الشهيل ومطير الشمّري.

أمّا في فئة الدراجات الناريّة فقد كان مشعل الخالدي صاحب التوقيت الأسرع بعد إنهائه المرحلة ما قبل الأخيرة بفارق دقيقتين و18 ثانيّة، إلا أن صاحب المركز الخامس أحمد الناصر كان الأسرع خلال نُقطة التوقيت الأولى لقياس الأزمنة.

وتمكن أحمد الناصر من الفوز بالمرحلة الثالثة ليوم الأربعاء، إلا أنّ الدّراج الخالدي وسّع الفارق مع مُنافسيه قبل يوم واحد من ختام مُنافسات الرالي.

يُذكر أن السائقين على موعد مساء غد مع ختام الرالي بالمرحلة الأخيرة البالغ طولها 146 كيلومتراً، ومن المُقرّر أن تصل السيارات والدّراجات الناريّة إلى النُقطة النهائيّة في مركز المغواة.

النتائج المبدئية للمرحلة الثالثة من رالي حائل:
1خلف جوعان الشمّري (السعودية) / جوعان الشمّري(السعودية) / تويوتا /
12،56،14 س
2عويد منسي (السعودية) / حمد ناصر (السعودية) / تويوتا / 12،58،08 س
3مطير الشمري (السعودية) / كامل الشمري (السعودية) / تويوتا / 13،21،36 س
4أحمد الشهيل (السعودية) / عبدالعزيز أشفور (السعودية) / نيسان / 13،31،35 س
5سلمان الشمري (السعودية) / رشيد الطوياوي (السعودية) / تويوتا / 13،47،55 س
6إبراهيم المهّنا (السعودية) / علي عبيد (السعودية) / نيسان / 13،50،28 س
7علي الكتبي (الإمارات) / رشيد الشامسي (الإمارات) / نيسان باترول / 13،52،44 س
8نايف القتيبي (السعودية) / فهد السفياني (السعودية) / نيسان / 14،26،36 س4
9متعب سعود (السعودية) / عيسي مسعود (السعودية) / تويوتا/ 14،47،07 س
10أحمد الصبّان (السعودية) / عادل الحسين (قطر) / فورد رابتور / 14،48،01 س