• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

إندونيسيا: وصول العاملات المنزليات للمملكة خلال 3 أشهر.. والراتب 1200 ريال

إندونيسيا: وصول العاملات المنزليات للمملكة خلال 3 أشهر.. والراتب 1200 ريال
بواسطة fahadalawad 26-05-1435 10:06 صباحاً 308 زيارات
ثقة ـ الرياض : كشف رئيس اللجنة العمالية في إندونيسيا، يونس يماني، أن العمالة المنزلية ستصل إلى المملكة خلال 3 أشهر، بعدما يتم توقيع الاتفاقية النهائية بين بلاده والمملكة، وبعد إخضاع العمالة للتدريب حسب الاتفاق الجديد والمحدد بـ400 ساعة.
ونفى يماني ما تردد عن أن هناك شروطا تعجيزية من جانب بلاده، مبيناً أن الرواتب تم تحديدها مسبقاً بـ 1200 ريال للخادمة، و1500 ريال للسائق.
وتوقع يماني أن يصل إلى المملكة نحو 8 آلاف عاملة شهرياً في البداية، وأن هذا العدد سوف يرتفع إلى 15 ألفا، ويمكن أن يزيد على ذلك، حسب الاحتياج والطلب من قبل المملكة.
وفيما يتعلق بالضمانات إزاء هروب العمالة المنزلية، أكَّد يماني، أنه سيتم التركيز على معالجة هذا الجانب، والعمل على وجود تأمين للكفيل السعودي لتعويضه عن العاملة الهاربة طوال فترة العقد، بعد أن كان التعويض عن الأشهر الثلاثة الأولى فقط.
وأشار وفقاً لصحيفة "مكة"، إلى أن اللائحة الجديدة تلزم شركات الاستقدام في بلاده بفحص العاملة والسائق نفسياً، للحد من الجرائم، خاصة التي تُرتكب ضد الأطفال، لافتاً إلى أن الهدف من تدريب العمالة هو إطلاعهم على قوانين المملكة والعادات السعودية.