• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

"هدف": نتحمل 50% من زيادة رواتب المنشآت لتحفيزها على زيادة التوطين

"هدف": نتحمل 50% من زيادة رواتب المنشآت لتحفيزها على زيادة التوطين
بواسطة fahadalawad 26-05-1435 10:12 صباحاً 345 زيارات
ثقة ـ الرياض : كشف مدير صندوق الموارد البشرية، إبراهيم المعيقل، أنه سيتم إطلاق برنامج جديد الشهر المقبل، لمكافأة المنشآت النشيطة في رفع نسب التوطين ورواتب موظفيها السعوديين.
وأوضح المعيقل، أن مجلس إدارة "هدف" وافق على برنامج "مكافأة أجور التوطين"، الذي يتم من خلاله تخصيص مكافآت للمنشآت النشيطة في توظيف السعوديين ورفع رواتبهم، بحيث يتحمل الصندوق مع هذه المنشآت نسب متفاوتة من الزيادة التي أنفقتها لرفع الرواتب، لافتاً إلى أن هذا البرنامج لا يطبق على منشآت النطاق الأحمر.
وأضاف بأن مساهمة الصندوق مع هذه المنشآت متفاوتة وقد تصل إلى 50% من الزيادة، ويتم تحديدها حسب نوع وحجم مساهمة المنشأة، مبيناً حسب "المدينة"، أن هذه النسبة ستحسب على ما دفعته المنشأة خلال الـ6 أشهر الماضية من أجور التوطين.
وافترض بأنه لو كانت إحدى الشركات تدفع رواتب للموظفين بما يعادل مليون ريال، وارتفعت رواتبها في السنة التي تليها إلى مليون و200 ألف ريال، فإن الصندوق سيتحمل 50% من هذه الزيادة أي 100 ألف ريال.
وتابع بأن هذا البرنامج سينطلق إبريل المقبل، أي بعد أيام، لافتاً إلى أن الهدف منه هو دفع المنشآت لتوظيف السعوديين ورفع رواتبهم، وخلق نوع من التنافسية في الرواتب التي تكون جاذبة لاستقطاب السعوديين الجادين في العمل.