• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

والجبل الاسود يعلن حالة الطواري بسبب الثلوج

موجة برد تقتل خمسة اشخاص في تونس

موجة برد تقتل خمسة اشخاص في تونس
بواسطة fahadalawad 20-03-1433 01:50 صباحاً 769 زيارات
ثقة : وكالات  قتل خمسة أشخاص في منطقتي عين دراهم وغار الدماء شمال غرب تونس جراء موجة البرد الشديدة والثلوج المتراكمة في محافظة جندوبة.
وأوضح مدير عام الحماية المدنية العميد فرج اللواتي في تصريح صحفي اليوم أن كميات الثلوج بلغت مترين في بعض الأماكن وأدت إلى عزل مدينة عين دراهم وعديد التجمعات السكنية بولاية جندوبة .
وقد تمت اليوم إعادة التيار الكهربائي واعادة ضخ الماء الصالح للشراب إلى عديد التجمعات السكنية.
وينتظر أن تعاود موجة البرد التي شهدتها تونس الأسبوع الماضي غدا على الشمال والوسط الغربي التونسي , وفق بيانات الأرصاد الجوية المحلية .
من جانب اخر أعلنت السلطات في جمهورية الجبل الأسود (مونتنيجرو) الواقعة على البحر الأدرياتيكي حالة الطوارئ بسبب تساقط الثلوج بشكل كثيف على أراضيها .
وقالت وسائل الإعلام المحلية مساء اليوم بالعاصمة بودجوريتشا إن مجلس الأمن القومي بالبلاد تحت قيادة رئيس الدولة فيليب فويانوفيتش اتخذ قرارا بهذا الصدد، الأمر الذي يعني خضوع جميع السلطات والمؤسسات والشركات لسيطرة وزارة الداخلية، موضحة أن الوزارة تلتزم بتوصيل المؤن إلى عدة آلاف من المواطنين الذين انقطعوا عن العالم الخارجي بسبب الجليد داخل العديد من القرى في البلاد .
وكانت الثلوج قد تساقطت خلال الليلة الماضية بعلو وصل إلى نصف المتر فوق سطح الأرض، كما أعلنت هيئة الأرصاد عن تساقط المزيد منه خلال الأيام المقبلة.
وأصدرت السلطات في العاصمة مرسوما بحظر السير بالنسبة للسيارات الخاصة بجميع أنواعها حتى إشعار آخر .