• ×
الخميس 18 رمضان 1445

"اتحاد القدم" يبقي لوبيز مدربا.. ويلغي منصب القريني.. ويحدد سقف "الرواتب"

"اتحاد القدم" يبقي لوبيز مدربا.. ويلغي منصب القريني.. ويحدد سقف "الرواتب"
بواسطة fahadalawad 30-05-1435 04:08 صباحاً 446 زيارات
ثقة ـ الرياض : أعلن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، عن استمرار المدير الفني الإسباني للمنتخب الأول لوبيز كارو في منصبه حتى نهاية عقده في منتصف 2016، مقدماً شكره للمشرف العام على المنتخب سلمان القريني على الجهود التي بذلها الفترة الماضية، بعد اعتذاره عن الاستمرار بمنصبه، منوهاً بأنه سيتم الاكتفاء بمنصب مدير عام كرة القدم للمنتخبات كافة.
جاء ذلك بعد نهاية اجتماع مجلس الاتحاد الذي جرى مساء أمس في مقره بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، واستمر قرابة 6 ساعات.
وحول الإنذار الموجه له من الجمعية العموية، أكد عيد أنه لا يوجد ما يسمى بالإنذار، وقال: "نحن أصدقاء ولا يوجد لائحة خاصة بالإنذار.. أعضاء الجمعية العمومية هم من انتخبوني ونصبوني رئيساً للاتحاد وأحترم رأيهم أولاً وأخيراً".
وأعلن عيد أن أحمد الخميس سيتولى إدارة بطولة الخليج التي ستستضيفها الرياض في 13 من نوفمبر المقبل، واستطرد: "سنبدأ بالحال بتشكيل اللجان، وكذلك ندرس ملف حقوق النقل للبطولة، ولدينا أكثر من عرض ستكون الأفضل بتاريخ بطولات الخليج، وسترفع هذه العروض للجنة العليا برئاسة الأمير نواف بن فيصل، والحقيقة أننا نحتاج للدعم لتهيئة الملاعب والبنية التحتية، وبعد أسبوعين ستتضح الرؤية".
وتحدث رئيس اتحاد القدم حول توصية لجنة الاحتراف بالسماح بالحراس الأجانب للاحتراف في دوري عبداللطيف جميل الموسم المقبل، وقال: "نسعى للاهتمام بقاعدة الحراس بالسعودية من خلال استقطاب مدربين حراس على كفاءة عالية، وسننشئ مراكز تدريبية للحراس في عدة مناطق بهدف تطويرهم".
وأوضح عيد أن كراسة النقل التلفزيوني لدوري عبداللطيف جميل للمواسم المقبلة لم يتم حسمها حتى الآن، منوهاً إلى أنه سيتم اختيار الأفضل من خلال العروض المقدمة، وأن القرار النهائي والأخير سيترك للجهات المختصة. وأبان عيد أنه ستتم إعادة هيكلة الأمانة العامة لاتحاد كرة القدم وتقييم عمل كافة اللجان بنهاية منافسات الموسم الجاري، وأضاف: "ستتم الاستعانة بذوي الكفاءات الإدارية والمالية للعمل في اتحاد القدم وتخصيص عدد من العناصر الأجنبية لها خبرة باللجنة الفنية، كما سننشئ دائرة للتحكيم لتطوير الحكام وفاوضنا الحكم الإيطالي روزيتي للاتفاق معه لقيادة الدائرة وسيصل فجر اليوم للاتفاق النهائي".
وأكد عيد أن اتحاد القدم لم يصله أي خطاب رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حول قضايا نادي الاتحاد المالية والشكاوى عليه، وأنه لم تتم مناقشة هذا الملف خلال الاجتماع، مضيفاً في ذات الصدد: "سندافع عن نادي الاتحاد في كل الأحوال". وكان اجتماع اتحاد القدم قد تمخض عن عدة قرارات، أهمها تحديد السقف الأعلى لأجور اللاعبين الشهرية بـ 200 ألف ريال، بإجمالي 2.4 مليون ريال سنوياً، والموافقة على عودة لاعب أجنبي واحد لأندية دوري ركاء، مع السماح بلاعبين من مواليد السعودية للمشاركة فيه، وتثبيت مباراة التعاون والنصر في مدينة بريدة الأحد المقبل على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في الجولة الأخيرة من دوري عبداللطيف جميل لكرة القدم، على أن يتم فور نهاية المباراة تتويج النصر بكأس الدوري، واعتماد لائحة وكلاء اللاعبين الجديدة بعد توصيات لجنة الاحتراف، وجوائز للكرة الذهبية لأفضل لاعب وأحسن حارس وأميز مدرب وللفريق المثالي، واعتماد لائحة مكافأة لاعبي المنتخبات وآلية اختيار الكوادر الإداية والفنية بها، والتقدم للمنافسة على استضافة كأس آسيا تحت 22 سنة 2016.
واعتماد نظام الصعود والهبوط في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد تحت سن الـ21 عاما، مع السماح للأندية بمشاركة ثلاثة لاعبين في المسابقة لـ"سن أكبر من 21 عاما" ودراسة زيادة مكافأة المسابقة، والموافقة على إقامة دورة تصنيفية لكرة القدم للصالات للأندية والشركات، على أن يبدأ الموسم الرياضي الكروي 1435/ 1436 بمباراة كأس السوبر السعودي 11 شوال، ودور الـ32 لمسابقة كأس ولي العهد 14 شوال، ودوري عبداللطيف جميل للمحترفين 19 شوال وتخصيص جميع إيرادات مباراة كأس السوبر السعودي للأعمال الخيرية.
كما تم اعتماد مواعيد فترتي تسجيل اللاعبين المحترفين الأولى والثانية للموسم المقبل، الأولى من 10 يوليو إلى 10 أكتوبر المقبلين، والثانية من 10 يناير إلى 8 فبراير المقبلين.