• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الهلال يعوض تعادليه السابقين وخسارته بـ"خماسية" بمرمى السد

الهلال يعوض تعادليه السابقين وخسارته بـ"خماسية" بمرمى السد
بواسطة fahadalawad 02-06-1435 04:32 صباحاً 519 زيارات
ثقة ـ الرياض : في ليلة زرقاء بامتياز، استعرض أبناء المدرب الوطني سامي الجابر مهاراتهم وأداءهم الرجولي، ملحقين بالفريق الآتي من قطر هزيمة مذلة، في المباراة التي جمعتهما في استاد الملك فهد الدولي، وحل فيها السد ضيفا على الهلال.
وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد الهلال النقطي إلى 5 نقاط، متساويا بذلك مع السد القطري ومتجاوزا إياه بفارق الأهداف ليصعد إلى ثاني ترتيب المجموعة التي يتصدرها فريق الأهلي الإماراتي والذي ينتظر أن يستضيف الفريق السعودي العاصمي في مواجهات الجولة الخامسة على أرضه الثلاثاء ما بعد المقبل، فيما تذيل سابهان أصفهان الإيراني المجموعة الرابعة.
المباراة التي انتهت ، شكل فيها جمهور الزعيم عنصر الدعم الرئيس لأبناء الكتيبة الزرقاء، وظهر ذلك جليا عبر الضغط الذي مارسه الهلاليون بعد لحظات قليلة من إطلاق صافرة البداية، ليكسب الفريق ضربة جزاء في الدقيقة الأولى نفذها مهاجمه ياسر القحطاني بنجاح محرزا الهدف الأول.
المدافع الصاعد في صفوف الفريق الهلالي سلطان الدعيع، لم يكتفي بالتصدي لقطع الهجمات القطرية، بل مارس توغلا هجوميا أسفر عن إحرازه الهدف الثاني في الدقيقة الـ28 من عمر الحصة الأولى.
وهنا، وبعد أن أفسح زلزال الفريق الهلالي ومهاجمه ناصر الشمراني الطريق أمام القحطاني والدعيع للتهديف، قرر التصدي لهذه المسؤولية، وكان له ما أراد عبر إحرازه هدفا ثالثا في مرمى السد القطري بالدقيقة 34 لينتهي الشوط الأول بثلاثة أهداف نظيفة لصالح الهلال.
وعلى الرغم من الضغط الذي حاول أبناء المدرب المغربي حسين عموتة ممارسته على نادي الهلال قبل 10 دقائق من نهاية الشوط الأول، إلا أن المهارة التي أبداها حارس العرين الأزرق عبد الله السديري، حالت دون ذلك.
وخلال 4 دقائق فقط، فصلت بين الدقيقة الـ58 والدقيقة الـ61، أحرز الهداف الشمراني هدفا الهلال الرابع والخامس، ليكمل ثلاثيته "هاتريك" في الأمسية الزرقاء.
وسيغيب كل من مهاجمي الهلال ياسر القحطاني وناصر الشمراني، عن مباراة "أهلي دبي" المقبلة، نظير حصول كل منهما على بطاقتين صفراء.
وبنهاية مواجهة اليوم، يتصدر الأهلي الإماراتي المجوعة الرابعة، فيما يصعد الهلال لثاني الترتيب، يليه السد القطري، ففريق سابهان أصفهان الإيراني.