• ×
الجمعة 10 شوال 1445

موظفو «الجوازات» يرتدون الثوب والشماغ والعقال في المطارات

موظفو «الجوازات» يرتدون الثوب والشماغ والعقال في المطارات
بواسطة fahadalawad 02-06-1435 01:09 مساءً 304 زيارات
ثقة ـ الرياض : سيبدأ موظفو "الجوازات" في كاونترات الاستقبال والمغادرة في مطارات السعودية استقبال المسافرين وهم يرتدون الزي السعودي "الثوب والشماغ والعقال" بدلاً من الزي العسكري، وذلك بدءاً من الأحد المقبل.
وأكد لـ "الاقتصادية" المقدم أحمد اللحيدان المتحدث الرسمي باسم "الجوازات"، إلزام موظفي "الجوازات" في المطارات الدولية في الرياض وجدة والدمام والمدينة المنوّرة بالزي المدني الثوب الأبيض الصيفي والشماغ الأحمر والعقال الأسود والحذاء الأسود مع حمل البطاقة الأمنية بشكل بارز، مشيراً إلى أنه تمّ تعميم ذلك على الموظفين كافة.
ويقتصر الزي المدني في المرحلة الأولى على موظفي "الجوازات" العاملين على كاونترات الاستقبال والمغادرة، كخطوة أولى قبل تعميمه على كل المنافذ. وأشار اللحيدان إلى أن تطبيق الزي المدني على كل المنافذ تحت الدراسة، وسيتم تطبيقه تدريجياً.
وقال إنه من الأهمية أن يُستقبل الزوّار القادمون للمملكة من قِبل موظفين يرتدون الزي الوطني الذي نعتز به جميعاً ويمثل هويتنا الحقيقية، خاصة أن موظفي "الجوازات" هم أول مَن يستقبل القادم إلى المملكة وآخر مَن يودّعهم. الخطوة الثانية من تطبيق القرار على موظفي "الجوازات" كافة في باقي المطارات مطروحة للدراسة ومازالت بين التعميم أو الاكتفاء بتطبيقها في المطارات الدولية.