• ×
الخميس 9 شوال 1445

الشباب يتقدم.. النصر والهلال والأهلي تتراجع

الشباب يتقدم.. النصر والهلال والأهلي تتراجع
بواسطة fahadalawad 05-06-1435 04:32 صباحاً 491 زيارات
ثقة ـ الرياض : لم يشفع للنصر تتويجه بطلا لدوري عبداللطيف جميل، وتراجع في التصنيف الشهري لأندية العالم ، كما تراجع كل فرسان الكرة السعودية بشكل لافت، وكان الشباب وهو الاستثناء الوحيدة من ظاهرة التراجع الجماعي.
وكان الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء لكرة القدم، كشف عبر موقعه الرسمي أمس، النقاب عن التصنيف الجديد لأندية العالم، وهو التصنيف الخاص بشهر مارس الماضي.
وتصدر الشباب قائمة فرسان الكرة السعودية في التصنيف العالمي، بعدما تقدم مركزا واحدا، محتلا المرتبة الـ83 عالميا برصيد 139 نقطة، وكان الليث هو الاستثناء الوحيد في قاعدة وظاهرة تراجع الأندية السعودية، حيث ظهر الهلال في المرتبة الـ97 عالميا برصيد 132 نقطة، مسجلا تراجعا قدره 19 مركزا، فيما تراجع النصر 10 مراكز ليظهر في المركز الـ151 عالميا برصيد 108.5 نقطة، وكان التراجع الأكبر من نصيب الأهلي، الذي فقد 42 مركزا ليظهر في المرتبة الـ 172 عالميا برصيد 102.5 نقطة.
ورغم تراجعه إلا أن الهلال ظهر في قائمتي أفضل 10 أندية على الصعيدين الآسيوي والعربي إلى جانب الشباب بطبيعة الحال، فيما لم يظهر النصر والأهلي في القائمتين.
على الصعيد القاري، احتل الشباب المرتبة الثالثة خلف جوانجزو الصيني "30" وسيول الكوري الجنوبي "54"، فيما ظهر الهلال في المركز السادس مشاركة مع القادسية الكويتي. بينما احتل بوهانج وجانبوك الكوريان الجنوبيان المركزين الرابع والخامس خلف الشباب وقبل الهلال.
أما على الصعيد العربي، فقد جاء الشباب أيضا في المركز الثالث خلف الصفاقسي والترجي التونسيين، فيما تقاسم الهلال والقادسية الكويتي المركز الرابع. ولم يشهد التصنيف الجديد أي تغيير على الصعيد العالمي، حيث لم يطرأ أي تغيير على المراكز الخمسة الأولى، حيث كانت الصدارة من نصيب بطل أوروبا بايرن ميونيخ الألماني، الذي تفوق على كبيري الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث على الترتيب قبل تشيلسي الإنجليزي وإتليتكو مدريد الإسباني.