• ×
الخميس 16 شوال 1445

ليلة التتويج.. "العالمي" يريد ختامها "سكري"

ليلة التتويج.. "العالمي" يريد ختامها "سكري"
بواسطة fahadalawad 06-06-1435 04:02 صباحاً 431 زيارات
ثقة ـ الرياض : يتطلع النصر إلى جعل ختامها مسك، في ليلة التتويج بتحطيمه للرقم القياسي نقطيا، وذلك حينما يواجه مضيفه التعاون مساء اليوم، على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، في لقاء تم نقله من بريدة إلى الرياض بتوصية من الدفاع المدني.
ويدخل النصر اللقاء، بعد أن حسم تتويجه باللقب بتعادله مع الشباب في الجولة الماضية، وهو يملك 64 نقطة من 20 انتصارا، و4 تعادلات، وخسارة وحيدة.
ويتطلع النصر إلى الوصول إلى رقم جديد على صعيد النقاط، ليحتفل مع جماهيره باللقب والأرقام الجديدة المسجلة باسمه، ولا يريد أن يتعكر صفوه بخسارة ثانية في آخر المشوار.
بدوره، يدخل التعاون اللقاء خامسا بـ34 نقطة، بعد تحقيقه 8 انتصارات، وتعادله في 10 مباريات آخرها مع العروبة، وخسارته لـ7 مواجهات، ويسعى لتسجيل انتصار معنوي على بطل الدوري.
ويتفوق العالمي هجوميا، بتسجيله 59 هدفا، مقابل 32 هدفا سجلها هجوم السكري. كما يتفوق النصر دفاعيا أيضا، فشباكه لم تستقبل سوى 20 هدفا، فيما زار مهاجمو الفرق الأخرى مرمى التعاون في 27 مناسبة. ويمتاز بطل "جميل" بترابط خطوطه وقوة دفاعه، كما أنه يمتلك خط هجوم جيد، ويعتمد على الجماعية ويجيد استغلال الفرص، إضافة إلى القوة الدفاعية، ما سيجبر التعاون على اللعب بتوازن وعدم اندفاع، وتركيز على إغلاق مناطقه الخلفية، والاعتماد على الهجوم المرتد السريع ومحاولة سحب النصر للأمام، للاستفادة من الثغرات التي يحدثها تقدم ظهيري الجنب.
بدوره يجيد "السكري"، التحول السريع من الحالة الدفاعية إلى الهجومية، والاستفادة من المناطق الخالية في دفاعات المنافس، ما يستوجب على النصر عدم الاندفاع بشكل عشوائي، وإغلاق المساحات المؤدية لمرماه.
ويعتمد مدرب النصر، الأوروجوياني دانييل كارينيو على اللعب بطريقة 4/4/2 مع التنويع في الهجوم وإرسال الكرات الطولية خلف مدافعي الخصم، والاستفادة من المساحات، وإغلاق مناطقه الخلفية جيدا.
من جانبه يركز مدرب التعاون، الجزائري توفيق روابح على اللعب بطريقة 4/5/1، مع منح لاعبي الوسط حرية المساندة الهجومية.