• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

"الرياضية" تواكب أفراح النصراويين بساعات بث.. وأفلام وثائقية

"الرياضية" تواكب أفراح النصراويين بساعات بث.. وأفلام وثائقية
بواسطة fahadalawad 06-06-1435 04:05 صباحاً 441 زيارات
ثقة ـ الرياض : اعتمدت القنوات الرياضية السعودية خطة تغطية تتويج النصر ببطولة دوري جميل، حيث خصصت القناة الرياضية الأولى ساعات بث متواصلة لتغطية الإنجاز بدءا من صباح اليوم بإعادة ملخصات أهم المباريات التي خاضها الفريق في مشواره بالدوري الموسم الحالي، يليها برنامج عالم الصحافة الذي سيعرض عددا من التقارير والأخبار الصحفية وأهم الأعمدة والمقالات الصحفية عن النصر في يوم تتويجه، تتخللها مداخلات هاتفية لأهم رجال الصحافة المكتوبة لرصد آرائهم وأخذ انطباعاتهم عن الإنجاز حتى الثالثة عصرا. وعند الرابعة عصرا ينطلق البرنامج المباشر (أستوديو الأبطال)، ويعرض فيلما وثائقيا قصيرا بعنوان (الرمز) يحكي قصة الأمير الراحل عبدالرحمن بن سعود، كتب نصه الإعلامي الدكتور صالح الورثان، يليه فيلم وثائقي آخرا بعنوان (رجل المرحلة) يحكي مسيرة وإنجاز رئيس النادي الحالي الأمير فيصل بن تركي، كتب نصه الزميل بندر العنزي.
ويقدم هذا البرنامج عددا من الاستطلاعات والتقارير الميدانية أعدها وأشرف على إنتاجها الزميل عبدالملك الحصيني. وسيتم خلال البرنامج الربط مع مراسلي القناة عبدالرحمن الشقاري وبدر العثمان وأحمد أبومسمار الموجودين في أرضية الملعب ومواقع أخرى حول الإستاد. وسيستمر الأستديو المفتوح حتى انطلاق الأستديو التحليلي الخاص باللقاء، وسينقل للمشاهدين أجواء المباراة والتتويج المراسلان ماجد التويجري وعبدالله العضيبي، وستكون في البرنامج مداخلات هاتفية مع عدد من كبار الشعراء والمطربين والفنانين لرصد مشاعرهم وأجواء الفرحة التي يعيشها أنصار النادي حتى الثالثة فجرا.
وستستمر القنوات الرياضية برصد كل الأنشطة والفعاليات التي تعقب يوم التتويج من ظهر غد ونقل حفل التكريم في قصر الأمير فيصل بن تركي من خلال برنامج بين الأقواس عند الـ11 مساء. وستنقل مباراة النصر الخيرية التي ستجمعه مع منتخب دوري ركاء للمحترفين لأندية الدرجة الأولى والحفل الكبير الذي سيقيمه عضو شرف النادي سلمان المالك بالدرعية، بحضور الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين وعدد كبير من الشخصيات حتى بعد منتصف الليل. وتتوج هذه التغطية بإنتاج فيلم وثائقي مفصل بعنوان (حكاية بطل) يسلط الضوء فيه على النادي العاصمي الكبير تاريخا وإنجازا والسر وراء العشق الأزلي لهذا النادي من قبل أنصاره الجمعة المقبل.