الإثنين 9 ذو الحجة 1439 / 20 أغسطس 2018  راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع  

جديد الأخبار


الأخبار
رياضي
"صراع الهبوط".. يشعل ختام "جميل"
"صراع الهبوط".. يشعل ختام "جميل"
06-06-1435 04:08
ثقة ـ الرياض : تتحدد اليوم هوية الهابط الثاني لدوري ركاء للمحترفين، عندما تختتم منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بإقامة الجولة الأخيرة للمسابقة.
الشعلة × الرائد
على ملعبه في الخرج، يستقبل الشعلة نظيره الرائد في مباراة تعد إحدى أهم مواجهات الجولة، لما تحمله نتيجتها من أهمية قصوى للفريقين.
الشعلة يخوض اللقاء وهو في المركز الـ12 برصيد 25 نقطة، عقب خسارته أمام الاتحاد في الجولة الماضية، ويطمح إلى تحقيق الانتصار على أمل تعثر أحد منافسيه، دون الدخول في حسابات المواجهات المباشرة، ليضمن البقاء لموسم آخر، أما تعثره بالتعادل فسيلزمه بانتظار النتائج الأخرى، وخسارته ستجعله يودع الدوري رسميا، خصوصا وأن المواجهات المباشرة بينه وبين نجران في حال خسارته أيضا تصب في مصلحة الثاني. في المقابل، يدخل الرائد المواجهة بعد أن قفز للمركز التاسع بـ28 نقطة، عقب انتصاره المهم على الفتح في الجولة السابقة، ويسعى إلى الخروج بالتعادل على أقل تقدير لتأكيد ابتعاده عن الحسابات وإعلان بقائه في الدوري، أما في حال خسارته فسيضطر إلى انتظار نتائج المباريات الأخرى التي ربما تجعله يدخل حسابات المواجهات المباشرة مع منافسيه.
نجران × الاتحاد
على ملعب نادي الأخدود، يستضيف نجران الاتحاد، ويسعى المضيف الذي يحل في المركز قبل الأخير بـ25 نقطة، إلى خطف النقاط الثلاث التي تعد أهم 3 نقاط له منذ بداية الموسم للبقاء ضمن الكبار، مع انتظار نتائج الفرق التي تنافسه على البقاء، ففي حال فوزه وتعثر أي من منافسيه فإنه سيضمن البقاء رسميا، أما التعادل فسيجعله ينتظر نتائج مباريات الشعلة والرائد، والشباب والعروبة، والأهلي والاتفاق، أما الخسارة فتعني الرحيل وبشكل كبير في حال تعادل الشعلة على أقل تقدير، أما خسارة الشعلة وخسارته فإن المواجهات المباشرة بينهما تصب في مصلحته. من جانبه، يخوض الاتحاد اللقاء سادسا بـ32 نقطة، وهو بعيد عن حسابات الهبوط والمراكز المتقدمة، إلا في حال خسارة التعاون وفوزه بنتيجة تمنحه المركز الخامس بفارق الأهداف.
الأهلي × الاتفاق
في جدة يلتقي الأهلي والاتفاق على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بمقر الأول، ويهم اللقاء الثاني بشكل كبير، حيث يحتل المركز العاشر بـ26 نقطة، بعد خسارته بالتعادل أمام الفيصلي في الجولة الماضية، ويحتاج إلى الفوز والظفر بنقاط اللقاء كاملة لتأكيد البقاء دون انتظار نتائج الفرق التي تطارده.
بدوره يحل الأهلي ثالثا بـ42 نقطة، واللقاء غير مهم بالنسبة له، بعد حجزه المؤكد للمركز الثالث بتغلبه على نجران في الجولة السابقة، وابتعاده مبكرا عن الوصافة.
الشباب × العروبة
على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز يتواجه الشباب والعروبة، وما يقال عن اللقاء السابق يقال عنه، حيث يهم اللقاء العروبة الحادي عشر بـ26 نقطة، والذي لا مجال أمامه للابتعاد عن الحسابات وتأكيد بقائه سوى الفوز، بعيدا عن نتائج الفرق الأخرى. أما الشباب الرابع بـ37 نقطة، فيريد المحافظة على مركزه الحالي، بعد أن فقد فرصة المنافسة على المركز الثالث.
الفتح × الهلال
على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، يتقابل الفتح والهلال في لقاء يهم المضيف بالدرجة الأولى، الذي يملك 28 نقطة في المركز الثامن، ويسعى للخروج بنقطة تبعده عن حسابات المواجهات المباشرة وانتظار نتائج الفرق الأخرى في صراع الهبوط، وإن كان موقفه جيدا، أما الهلال الثاني بـ60 نقطة، فيعد اللقاء مجرد تأدية واجب بالنسبة له بعد أن خسر صراع اللقب وحسم أمر الوصافة.
الفيصلي × النهضة
في المجمعة وعلى ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية، يلتقي الفيصلي والنهضة، في لقاء لا تقدم نتيجته ولا تؤخر في صراع الهبوط. فالفيصلي الذي يحل في المركز السابع بـ29 نقطة، أعلن ابتعاده عن الخطر رسميا بتعادله في مباراته السابقة أمام الاتفاق.
أما النهضة فحجز تذكرة العودة لدوري ركاء وبات أول المغادرين، حيث يملك 16 نقطة في المركز الأخير.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 191


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة ثقة الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |راسلنا | للأعلى


حقوق النشر محفوظة لصحيفة ثقة الالكترونية
w w w . t h i q q a h . c o m

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.