• ×
الثلاثاء 9 رمضان 1445

هدف : تراخيص مؤقتة لدعم عمل المرأة من المنزل

هدف : تراخيص مؤقتة لدعم عمل المرأة من المنزل
بواسطة fahadalawad 06-06-1435 10:38 صباحاً 311 زيارات
ثقة ـ الرياض : كشف مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية هدف، إبراهيم آل معيقل، عن منح ترخيص مؤقت للفتيات الراغبات في العمل من المنزل، لتسهيل تنفيذ مشروعاتهن، بالإضافة إلى إيجاد الحاضنات لتقديم كل أنواع الدعم المعنوي والمادي، وإنشاء بوابة إلكترونية توفر من خلالها كل المعلومات والبيانات والأدلة والتوجيهات التي تتعلق في العمل من المنزل.
وأكد أن الصندوق يعتزم وضع لمساته الأخيرة، للبدء في تنفيذ مشروع دعم العمل من المنزل والأسر المنتجة خلال الثلاثة الأشهر المقبلة.
وأوضح آل معيقل أن هذا المشروع الضخم والهام سيكون النواة لتقديم الدعم بكل أنواعه للفتيات الراغبات في العمل من المنزل، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تأتي لتيسير آليات العمل، لحين التوصل إلى اتفاق بين الجهات المشاركة في تقديم الدعم لمشروعات عمل المرأة من المنزل.
وقال إن أحد العقبات التي يجب إيجاد الحل المناسب لها هي ترخيص ودعم المرأة للعمل من المنزل، فالوزارات الحكومية المعنية تدرك تماما أن هذا مطلب هام ويجب إيجاد أنسب الحلول له، لحين إيجاد الحل الدائم له، حيث سيكون هذا المشروع دون تحميلهن مصاريف إيجار محل أو أية مصاريف أخرى.
وأكد أنه جاري حاليا التعاقد مع إحدى المنشآت الوطنية لإطلاق البوابة الإلكترونية لإضافة كل التشريعات والأدلة والمعلومات التي تحتاج إليها صاحبة العمل من المنزل.