• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الربيعة يوافق على صدور اللائحة التنفيذية لنظام المقيمين المعتمدين فرع العقار

الربيعة يوافق على صدور اللائحة التنفيذية لنظام المقيمين المعتمدين فرع العقار
بواسطة fahadalawad 08-06-1435 01:57 مساءً 418 زيارات
ثقة ـ الرياض : أصدر معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة قراراً وزارياً يقضي بإصدار اللائحة التنفيذية لنظام المقيمين المعتمدين "فرع العقار" ، كما تضمن القرار إجراءات تنظيم المرحلة الانتقالية .
وأوضح بيان صادر عن الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين اليوم أن قرار الدكتور توفيق الربيعة أوجب على كل من يمارس مهنة التقييم أن يكون عضوا في الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين قبل تاريخ 20/3/1437هـ، الموافق 1/1/2015م.
كما أوجب القرار على كل من يمارس مهنة التقييم أن يجتاز اختبارات التأهيل التي تضعها الهيئة لاستيفاء أحد شروط الاعتماد وذلك قبل انتهاء الفترة الانتقالية المقررة نظاما في 13 /3 /1439هـ، الموافق 1/12 /2017م ،فيما منح القرار الوزاري استثناء خاصا للحاصلين على الشهادة الجامعية في التخصصات التي تعتمدها الهيئة .
جدير بالذكر أن مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين في اجتماعه السادس الذي عقد يوم الأربعاء الماضي قد وافق على الصيغة النهائية للائحة ، بعد أن استكمل مشروع اللائحة البحث مع المهتمين بمهنة التقييم من خلال اللقاءات التي عقدتها الهيئة ، ومن موقعها الالكتروني في استطلاعها لآراء العموم.