• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

عددهم 4916 خريجا وخريجة في مختلف التخصصات العلمية

أمير حائل يزف الدفعتين التاسعة والرابعة عشر من خريجي الجامعة

أمير حائل يزف الدفعتين التاسعة والرابعة عشر من خريجي الجامعة
بواسطة fahadalawad 09-06-1435 03:25 مساءً 669 زيارات
ثقة : حائل   زف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل مساء أمس الدفعة التاسعة من خريجي درجة البكالوريوس والدفعة الرابعة عشر لدرجة المشاركة من طلاب جامعة حائل للعام 1434 / 1435هـ والبالغ عددهم " 4916 " خريجا وخريجة في مختلف التخصصات العلمية .
وفور وصول سموه الكريم عزف السلام الملكي , ثم بدئ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم , تلته مسيرة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة , ومن ثم مسيرة الخريجين .

ثم ألقى الطالب ناصر سعود البقعاوي من كلية التربية بالجامعة كلمة الخريجين , رحب فيها براعي الحفل الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز والحضور .
وذكر البقعاوي في كلمته أن الإنسان يمر بمحطات كثيرة ينتقل بينها ويحط بأخرى , وان محطة جامعة حائل في حياة الطالب الحائلي كانت حلما قبل بضع سنوات , إلا أنها اليوم أصبحت واقعا ملموسا ويشاهده الجميع , مقدما شكره لخادم الشريفين الملك عبدالله حفظه الله الذي دعم مسيرة التنمية , وما جامعة حائل إلا أحدى ثمار هذه التنمية .

وأضاف البقعاوي أن المساحة التي تحتضنها جامعة حائل كانت بالامس ارض جرداء واصبحت اليوم مباني ضخمة تستوعب الاف الطلاب وتستقطب مئات الكوادر العلمية ,والتي سهلت على الطلاب عناء السفر لطلب العلم .

بعد ذلك ألقى معالي مدير جامعة حائل الاستاذ الدكتور خليل بن ابراهيم كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة لرعايته حفل تخريج أبنائه الطلاب , كما رحب بالشيخ سليمان الراجحي ضيف الحفل والمتحدث الرئيسي , وثمن معالي مدير الجامعة دعم سمو امير منطقة حائل المتواصل لمسيرة الجامعة في جميع مناسباتها وحرصه على مشاركة أبنائه مناسباتهم السعيدة والذي يأتي امتداداً للدعم الكبير الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وولي ولي عهده حفظهم الله للتعليم العالي بالمملكة وإيمانا منهم بأهمية دور التعليم في الارتقاء بالأمم .

وبين الدكتور البراهيم أن الجامعة تحتفي اليوم بتقديم هذه الكوكبة من أبنائها والبالغ عددهم 4916 خريجا وخريجة,منهم الدفعة الاولى لكلية الطب , والذين نهلوا المعرفة والمهارة في تخصصاتهم ليكونوا إن شاء الله اعضاء فاعلين يساهمون بدورهم في خدمة مجتمعهم في كافة المجالات , متمنياً للخريجين التوفيق والنجاح في مستقبل حياتهم العملية والعلمية .

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن كلمة أعرب فيها عن سعادته بتخريج الدفعة التاسعة من طلاب الجامعة والتي تحتفل الجامعة بها في تخريج اول دفعة من الاطباء والطبيات .

وأشار سموه إلى انه ومن خلال متابعته الدائمة للجامعة وبرامجها الاكاديمية وانشطتها البحثية وبرامجها الثقافية والاجتماعية وماوصلت اليه من انجازات في مختلف الميادين يبعث على الاطمئنان بأن الجامعة تسير وفق خطط وبرامج تراعي الجودة والتميز وتأهيل طلابها التأهيل الذي يكفل لهم التميز الاكاديمي والتأهيل المهني والثقافي الذي يمكنهم من خدمة مجتمعهم ووطنهم .

وأشاد سموه بمشروع العمل التطوعي الذي تبنه الجامعة لطلابها وطالباتها والذي اطلق مع بداية هذا العام كأحد المشاريع المجتمعية الفاعلة التي سوف تعمل على انخراط طلاب وطالبات الجامعة في مفاصل العمل المجتمعي , كما أشار سموه إلى ان الجامعة سوف تعمل مع المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية لتفعيل الاتفاقية التي وقعت مع الجامعة في الشهر الماضي. ثم وجه سموه كلمة لابنائه الخريجين والتي اوصاهم بها بتقوى الله والحرص على البر بالوطن الذي اعطاهم الكثير ,وان يكونوا ادوات بناء ومحافظين على مكتسبات الوطن ,موصيا اياهم بالعمل على حماية انفسهم من مزالق الافكار الهدامة والبعد عن كل امر يضر بالوطن وامنه واستقراره.

وقدم سموه الشكر لفضيلة الشيخ سليمان الراجحي ضيف شرف الحفل والمتحدث الرئيسي في حفل التخرج .

وفي نهاية كلمة سموه أعلن فيها عن إنشاء كرسي الامير سعود بن عبدالمحسن لدراسات العمل الاهلي والخيري في المملكة العربية السعودية , ووقع سموه مع معالي مدير الجامعة عقد إنشاء الكرسي .

ثم تحدث رجل الأعمال الشيخ سليمان بن عبد العزيز الراجحي عن تجربته الطويلة في هذه الحياة وكيف كانت نشأته وبداياته وما هي الذكريات التي مرت به في حياته ومن ثم تحدث عن الأشخاص الذين لهم أثر بالغ في حياته ، مستعرضا الانشطة التجارية التي عمل بها سواء التجارية أو الصناعية أو الزراعية ، كما تحدث الشيخ الراجحي في الحديث عن قصص حياته المليئة بالمغامرة والمجازفة والجد والعمل الدؤوب والتي كان لها الفضل بعد الله عز وجل في ما وصل إليه .
ثم قدم وكيل جامعة حائل للشؤون الاكاديمية الدكتور محمد بن عبدالعزيز النافع الخريجين الاوائل وخريجي كلية الطب , ومن ثم أدى طلاب كلية الطب قسم الطبيب الذي تلاه عميد كلية الطب الدكتور عودة الحازمي وردده الطلاب من بعده .

بعد ذلك تشرف الطلاب الاوائل وخريجي كلية الطب بالسلام على سموه , ومن ثم التقطت الصور التذكارية لسموه مع الخريجين .

الجدير ذكره أن كرسي الامير سعود بن عبدالمحسن لدراسات العمل الاهلي والخيري في المملكة العربية السعودية , تم إنشائه إيمانا من سموه بأهمية المبادرة الناجزة والعمل الجاد بكل مامن شأنه النهوض بالعمل التقويمي للمؤسسات الخيرية والمشاريع التطوعية.

وجاء إنشاء الكرسي بجامعة حائل دعما للجامعة في البحث للعمل الميداني ودعما لصور العمل الخيري في كافة مساراته وسبله .ويهدف الكرسي على تحقيق الريادة في العمل على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي وذلك في الابحاث والدراسات المتخصصة في القطاع التنموي الثالث " الأهلي " ذو الأساس الخيري التطوعي , كما يوفر البيئة الملائمة للبحث والتقويم والتطوير بما يدعم جهود الجهات المهتمة والمعنية بالعمل الخيري الحكومية منها والاهلية الرامية الى ضمان تحقق النفع العام والمصلحة الوطنية .

ويهدف الكرسي إلى تعزيز فرصة نمو الاقتصاد المعرفي في القطاع الخيري , والى ربط مخرجات البحث العملي في جامعة حائل بحاجات المجتمع من خلال إيجاد بيئة تقوم على الشراكة بين الجامعة ومؤسسات الدولة ذات السيادة في حقل الدراسات الأهلية والخيرية .

حضر الحفل سمو الأمير عبد الله بن خالد بن عبد الله مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل ووكيل إمارة منطقة حائل الدكتور سعد بن حمود البقمي ومدير شرطة منطقة حائل اللواء يحيى بن ساعد البلادي وعدد من كبار مسئولي المنطقة وأولياء أمور الخريجين .