• ×
الجمعة 10 شوال 1445

الجيش الجزائرى يقتل سبعة إرهابيين بالقرب من الحدود مع مالى

الجيش الجزائرى يقتل سبعة إرهابيين بالقرب من الحدود مع مالى
بواسطة fahadalawad 21-03-1433 10:32 صباحاً 457 زيارات
ثقة :الجزائر (أ ش أ) تمكنت قوات الجيش الجزائرى من قتل سبعة إرهابيين واعتقال آخر إثر اشتباك مع مجموعة إرهابية حاولت الهجوم على وحدة عسكرية مشتركة قرب الحدود الجزائرية مع مالى، كما استرجعت القوات خلال العملية تسعة رشاشات مختلفة و400 كيلو جرام من المواد شديدة الانفجار.

ونقلت صحيفة "الخبر" الجزائرية الصادرة اليوم الاثنين عن مصادر مطلعة قولها: "إن الإرهابيين السبعة تنكروا فى لباس الجيش المالى وادعوا الفرار من المعارك إلى الجزائر حيث حاول أربعة منهم الاقتراب من وحدة عسكرية مشتركة قرب الحدود الجزائرية المالية فى المكان المسمى "بوواسي" الواقع على الحدود المشتركة لكن
قائد الوحدة تفطن للحيلة وأمر الإرهابيين بالتوقف وعندما رفضوا الإذعان للأمر أعطى تعليمات بإطلاق النار فورا".

وقالت المصادر: "إن إطلاق النار بين الجانبين الذى شاركت فيه طائرات مروحية للجيش أسفر عن مصرع سبعة من أعضاء المجموعة الإرهابية وإيقاف ثامن أصيب بجروح خطيرة نقل على إثرها إلى مدينة تمنراست الواقعة فى أقصى جنوب الجزائر للعلاج".

وأشارت المصادر إلى أن المجموعة الإرهابية كانت قد خططت للعملية من أجل قتل أكبر عدد ممكن من عناصر الجيش وحرس الحدود الجزائريين بواسطة متفجرات دفنت على بعد 50 مترا من موقع الاشتباك لكنها لم تنفجر بفعل خطأ فى تركيب الدارة الكهربائية.. موضحة أن الجيش استرجع فى العملية سيارة رباعية الدفع وتسعة رشاشات مختلفة و400 كيلوجرام من المواد شديدة الانفجار وضعت فى قنبلتين تم دفنهما فى الصحراء.