• ×
الخميس 18 رمضان 1445

600 وظيفة في «المسار التدريبي لبرامج التنظيم» بتقنية جدة..الأحد

600 وظيفة في «المسار التدريبي لبرامج التنظيم» بتقنية جدة..الأحد
بواسطة fahadalawad 10-06-1435 09:59 صباحاً 298 زيارات
ثقة ـ الرياض : أعلن مكتب الدعم وضبط جودة التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة بالتعاون مع صندوق الموارد البشرية (هدف) عن بدء التوظيف في المسار التدريبي الخامس والعشرين لبرامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك بالمكتب والذي تستضيفه الكلية التقنية بجدة صباح الأحد المقبل، ولمدة ثلاثة أيام. ويوفر هذا المسار أكثر من 600 وظيفة لطالبي العمل من خريجي الثانوية العامة والكفاءة المتوسطة والابتدائية بشركات ومؤسسات القطاع الخاص.
والجدير بالذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تواصل تنفيذ برامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك بمسارها الخامس والعشرين من خلال عقد لقاءات التوظيف بجميع مناطق المملكة في ذات الفترة لتأمين الكوادر السعودية المدربة بهدف ملء شواغر القطاع الخاص في عدد من التخصصات التي تتنوع ما بين وظائف البيع بالتجزئة، وفنيي التبريد والتكييف، وميكانيكا السيارات والتمديدات الكهربائية والمحاسبة والمبيعات والكاشير والإنتاج بإلاضافة إلى مجالات الفندقة والسياحة وغيرها من الوظائف.
أوضح ذلك رئيس المكتب المهندس أحمد بن عبدالوهاب بن جلالة مشيرًا إلى أن جميع المقبولين في هذا البرنامج سيلتحقون ببرامج تدريبية تتراوح ما بين أربعة واثني عشر شهرًا حسب المهنة، حيث يشمل الجانب النظري التدريب على مهارات ومتطلبات المهنة بواقع 25%، اما الجانب العملي الذي يمثل 75% من التدريب فيتم تنفيذه في مقر العمل بتلك الشركات. ونوه ابن جلالة بدور وحدة التدريب المشترك بالمكتب التي ما تزال في تواصل مستمر مع مختلف قطاعات سوق العمل لتوفير فرص التوظيف والتدريب.
من جهته أكد المهندس عبدالرحمن بن سعيد السريعي عميد الكلية أن استضافة هذا المسار يأتي في إطار حرص المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على المساهمة في توفير التدريب تحقيقًا للفرص الوظيفية حيث تقوم شركات ومؤسسات القطاع الخاص في هذا المسار للقيام بإجراء المقابلات الشخصية والتوظيف المباشر.