• ×
الخميس 18 رمضان 1445

"الضمان الاجتماعي" يودع أكثر من 158 مليوناً في حسابات المستفيدين

"الضمان الاجتماعي" يودع أكثر من 158 مليوناً في حسابات المستفيدين
بواسطة fahadalawad 10-06-1435 03:07 مساءً 303 زيارات
ثقة ـ الرياض : أودعت وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية مبلغ (158.770.620) ريالاً في حسابات المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي لأجل الغذاء لشهر جمادى الآخر الجاري .
أعلن ذلك المتحدث الرسمي بالوزارة خالد بن دخيل الله الثبيتي مبيناً أن الأسر المستفيدة من برنامج المساعدات النقدية لأجل الغذاء يتفاوت عدد أفرادها ليصل إلى (15) فرداً وفق ما نص عليه الأمر الملكي الكريم مؤخراً، وكذلك قرار معالي وزير المالية رقم (950) وتاريخ 25 / 3 / 1432 ه القاضي بتخصيص مبلغ أربعة مليارات وخمسمائة مليون ريال لتفعيل البرامج المساندة ودعمها.
وأودعت المبالغ المخصصة لأجل الغذاء في حساباتهم كما هو متبع كل شهر للأسر المستفيدة دون المساس بالمعاش الشهري الخاص بها مشيراً إلى أن برنامج المساعدات النقدية لأجل الغذاء هو أحد برامج الضمان الاجتماعي المساندة المنفذة حالياً والمتمثلة في (برنامج المساعدات الضمانية، برنامج الدعم التكميلي، برنامج الفرش والتأثيث، برنامج المساعدات النقدية لأجل الحقيبة والزي المدرسي، برنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء، برنامج المساعدات النقدية لأجل الغذاء، وبرنامج المشاريع الإنتاجية).
وبين أن الإعلان شهرياً عن إيداع هذه المبالغ يأتي تقديراً لاحتياج كثير من الأسر المستفيدة لهذه المساعدات وإشعاراً لها بذلك للمبادرة إلى الاستفادة منها.
وفي ختام تصريحه توجه الثبيتي بالشكر الجزيل نيابة عن مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد النائب الثاني ــ حفظهم الله جميعاً ــ على ما يبذلونه في سبيل تحقيق الرفاهية للمواطنين والمستفيدين بمتابعة معالي الوزير ووكيل الوزارة للضمان الاجتماعي بما يسهم في إنجاح جميع برامج الضمان الاجتماعي وبرامج الخدمات الأخرى في الوزارة.