• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

فوائد البنوك تحرم المواطنين من الحصول على التمويل الإضافي

فوائد البنوك تحرم المواطنين من الحصول على التمويل الإضافي
بواسطة fahadalawad 14-06-1435 10:36 صباحاً 307 زيارات
ثقة ـ الرياض : كشف مسؤول في صندوق التنمية العقارية أنه لم يتقدم أي مواطن حتى الآن في طلب التمويل الإضافي للإسكان، بعد أن تم اعتماد برنامج التمويل الإضافي بين البنوك وصندوق التنمية العقارية.
وعزا المسؤول لـ «عكاظ» عدم تقدم المواطنين للقروض الإضافية من البنوك إلى الخوف من نسب الفائدة التي تحصلها البنوك على القروض والتي يخشون أن تكون مرتفعة .
وكان صندوق التنمية العقارية أعلن مؤخرا عن تفعيل برنامج «التمويل الإضافي» في جميع مدن المملكة، بعد اعتماد وزير العدل آلية توثيق البرنامج، بحيث يكون المستفيد مالكا، وصندوق التنمية العقارية، والبنك مرتهنين للعقار. يشار إلى أن صندوق التنمية العقارية وقع برنامج التمويل الإضافي مع عدة بنوك، وبدأ التطبيق التجريبي للبرنامج مع بنكين بداية العام الماضي.
ويعفي «القرض الإضافي» المقترض من السداد لحين إتمام سداده قرض المنشأة التمويلية، بحيث يكون السداد لصندوق التنمية العقارية بعد إتمام سداد البنك، ولا يضطر المقترض لسداد البنك، وصندوق التنمية العقارية معا، وقد استفاد من ذلك أربعمائة مواطن في منطقة الرياض، غير أن الاتفاقية الجديدة ستشمل كافة مدن وقرى المملكة، خاصة بعد أن تمت موافقة وزارة العدل وإبلاغ كتابات العدل بالعمل وفق نظام الرهن العقاري.