• ×
السبت 11 شوال 1445

الصحة تستعين بإحدى الشركات العالمية لتصنيع لقاح مضاد لفيروس كورونا

الصحة تستعين بإحدى الشركات العالمية لتصنيع لقاح مضاد لفيروس كورونا
بواسطة fahadalawad 20-06-1435 01:44 مساءً 338 زيارات
ثقة ـ الرياض : كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني عن قرب وصول إحدى الشركات العالمية المتخصصة إلى المملكة وذلك لمناقشة تصنيع لقاح مضاد لفيروس كورونا ودعم الجهود القائمة حالياً , مؤكداً وجود أبحاث مستمرة لإيجاد علاج ناجع لهذا الفيروس .
وأوضح في تصريح له أنه في ذات السياق سيتم تكثيف الاجتماعات وبشكل يومي مطلع الأسبوع الحالي لأعضاء اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية واللجنة العلمية لمكافحة العدوى لمناقشة مستجدات وضع فيروس كورونا ميرس(Mers- cov) ومراجعة نتائج فحص جينات الفيروس التى سبق وأن أرسلت لمختبرات خارج المملكة لتحليلها ومقارنتها بما تم عزله من قبل.
وقال إن الوزارة دعت منظمة الصحة العالمية ومجموعة من الخبراء من أوروبا وكندا وأمريكا ودول شرق أسيا ودول مجلس التعاون ودول أخرى للاجتماع نهاية الشهر الحالي لمناقشة وضع فيروس كورونا ومستجدات المرض وذلك في إطارالمشاورات التي تقوم بها الوزارة لتكثيف الجهود للتصدي لهذا الفيروس والحد من انتشاره .
ولفت الدكتور خالد مرغلاني إلى أن وزارة الصحة سبق أن دعت خبراء من منظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة العدوى في كل من أمريكا وأوربا وخبراء آخرين من دول مجلس التعاون لنفس الهدف ولا زالت في تواصل مستمر للبحث عن أي تقدم في هذا المجال .