• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

الهلال بخيار الفوز يواجه سباهان الإيراني.. والاتحاد ينشد الصدارة أمام العين

الهلال بخيار الفوز يواجه سباهان الإيراني.. والاتحاد ينشد الصدارة أمام العين
بواسطة fahadalawad 22-06-1435 05:17 صباحاً 367 زيارات
ثقة ـ الرياض : يلعب الهلال والاتحاد اليوم (الثلاثاء) الجولة السادسة من دوري أبطال آسيا 2014م عندما يستضيف الأول نظيره سباهان اصفهان الإيراني لصالح المجموعة الرابعة، فيما يحل الثاني ضيفاً على العين الاماراتي في إطار منافسات المجموعة الثالثة.

الهلال - سباهان أصفهان الإيراني

المواجهة تعتبر مهمة للفريق (الأزرق) المطالب بتحقيق الفوز الثاني له في دور المجموعات إذا ما أراد ضمان التأهل إلى الدور المقبل من البطولة، عندما يستضيف اليوم سباهان الايراني في اللقاء الذي سينطلق على استاد الملك فهد الدولي، الساعة 8:50 مساء، فالفريق الهلالي يأتي في المرتبة الثالثة برصيد ست نقاط، فيما يحتل سباهان المركز الثاني بسبع نقاط، ولقاء الذهاب انتهى بفوز سباهان بثلاثة اهداف لهدفين.

ويتطلع الهلال للظفر بالثلاث النقاط من أجل التأهل وبعيداً عن الحسابات وخصوصاً أن الفريق يلعب اللقاء على أرضه وبين جماهيره، وستشهد قائمة الفريق (الأزرق) عودة المهاجمين ناصر الشمراني وياسر القحطاني واللذين غابا عن الجولة الماضية بداعي الايقاف فيما سيفتقد الفريق لخدمات لاعب الوسط البرازيلي نيفيز بداعي الإصابة.

وسيعمد مدرب الهلال سامي الجابر إلى اللعب بطريقة هجومية منذ البداية لتسجيل هدف باكر يبث الاطمئنان في نفوس اللاعبين، مع عدم إغفال التغطية الدفاعية والسيطرة على وسط الميدان، وشهدت التدريبات الماضية تركيز المدرب على الأسماء التي سيدخل بها اللقاء واتضح بشكل كبير اعتماد المدرب على القائمة التي لعبت في المواجهة الماضية امام الأهلي الإماراتي بالاضافة الى ناصر الشمراني وياسر القحطاني ومن أبرز الاسماء لدى المدرب المدافعان الكوري الجنوبي كواك والبرازيلي ديغاو وفي الوسط سلمان الفرج وعبداللطيف الغنام.

وفي المقابل يبحث الضيوف عن الخروج بالفوز من أجل المنافسة على صدارة المجموعة أو التعادل على أقل تقدير لضمان التأهل لدور ال16، إذ من المتوقع أن يعمد مدرب الفريق الكرواتي زلاتكو الى اللعب بطريقة متوازنة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة والتسديد من خارج منطقة الجزاء، ومن أبرز الأسماء لدى المدرب الحارس رحمان أحمدي والمهاجمان مهدي شريفي وخافيير سوكاج، ولاعب الوسط حسين بابي.

ويقام لقاء آخر في المجموعة ذاتها عندما يستضيف السد القطري الذي يقبع في المركز الأخير برصيد خمس نقاط على ملعبه ضيفه الأهلي الإماراتي الذي يحتل الصدارة وفي جعبته سبع نقاط.

العين الإماراتي - الاتحاد

يلعب الاتحاد اليوم (الثلاثاء) لقاء يعد بمثابة تحصيل حاصل بعد أن ضمن التأهل إلى الدور المقبل ولكن يبحث عن الفوز من أجل اعتلاء صدارة المجموعة الثالثة، عندما يحل ضيفا على نظيره العين الإماراتي في اللقاء الذي سيقام على استاد هزاع بن زايد بنادي العين، في تمام الساعة 6:30 مساء.

ويملك الاتحاد تسع نقاط في المركز الثاني، ويحتل العين الإماراتي الصدارة وفي جعبته 10 نقاط، ويلعب أصحاب الضيافة اللقاء بفرصتي الفوز والتعادل من اجل صدارة الترتيب، وانتهى لقاؤهما في الذهاب بفوز الاتحاد 2-1.

الفريق الاتحادي يدخل ملعب المباراة بحثاً عن حصد النقاط كاملة لينهي مبارياته في دوري المجموعات بصدارة الترتيب، ويتطلع الضيوف لمواصلة المستويات المميزة في هذه البطولة وتعويض الجماهير عن الخسارة امام الأهلي في ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين. وسيعمد مدرب الاتحاد الوطني خالد القروني إلى اللعب بطريقة متوازنة مع التسديد من خارج منطقة الجزاء واختراق دفاع الخصم من العمق، ومن المتوقع أن يلعب المدرب بالتشكيلة نفسها التي شارك بها في اللقاء الماضي امام الأهلي، ولدى المدرب عدد من الأسماء المؤثرة امثال الحارس فواز القرني وفي الدفاع الثنائي باسم المنتشري وأحمد عسيري وفي الوسط عبدالفتاح عسيري وجمال باجندوح والبرازيلي بونفيم وفي المقدمة الثنائي فهد المولد ومختار فلاتة.

في المقابل يسعى أصحاب الضيافة إلى الظفر بنقاط اللقاء أو الخروج بالتعادل على أقل تقدير، ومن المتوقع ألا يباغت لاعبي العين بالهجوم منذ بداية اللقاء وإنما التركيز في اغلاق المنطقة الخلفية واللعب على الكرات المرتدة، وسيعمد مدرب الفريق الكرواتي زلاتكو داليش، للعب بالقائمة الأساسية، ومن أبرز اللاعبين الذين يعتمد عليهم المدرب المهاجم الغاني أسامواه جيان وثنائي الوسط الاسترالي أليكس بروسكي والروماني ميريل رادوي.

وفي المجموعة ذاتها يقام لقاء ثان يجمع تركتور الايراني ولخويا القطري، ويحتل تركتور المركز الثالث بخمس نقاط فيما يقبع لخويا في المركز الأخير وفي جعبته أربع نقاط.