• ×
الجمعة 10 شوال 1445

الداخلية والمالية تُعلنان موعد بدء مهام عوامل جباية زكاة الأنعام

الداخلية والمالية تُعلنان موعد بدء مهام عوامل جباية زكاة الأنعام
بواسطة fahadalawad 26-06-1435 01:05 مساءً 406 زيارات
ثقة ـ واس : أعلنت وزارتا الداخلية والمالية أنه نظراً لقرب موعد بدء مهام عوامل جباية زكاة بهيمة الأنعام لمباشرة أعمالها في جميع مناطق المملكة والمحدد لها يوم الأربعاء الموافق 1 / 7 / 1435 هـ فإنهما تدعوان عموم المكلفين للمبادرة بدفع زكاتهم لتلك العوامل في جميع الموارد والمواقع المحددة لها ، واستلام الوثائق المعتمدة لدفع الزكاة عيناً أو نقداً .
وجاء نص الإعلان كالتالي ..
قال الله تعالى ( خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ بِهَا ) سورة التوبة .
واتباعاً لسنة النبي صلى الله عليه آله وسلم في بعث جباة الزكاة إلى المكلفين في مكان تواجدهم , واقتداء بهدي خلفائه الراشدين - رضي الله عنهم - ومن سار على نهجهم في جباية زكاة بهيمة الأنعام .
فقد حرص ولاة الأمر في هذه البلاد ـ وفقهم الله ـ على تطبيق هذه الشعيرة المباركة سنوياً من خلال تجهيز وإخراج عوامل جباية زكاة بهيمة الأنعام التي تجوب مناطق المملكة كافة ؛ حيث تقرر خروج عوامل جباية زكاة بهيمة الأنعام لهذا العام يوم الاربعاء 1 / 7 / 1435هـ إن شاء الله .
ويسر وزارتي الداخلية والمالية أن توضح ذلك لعموم المكلفين ، وتدعوهم للمبادرة بدفع زكاتهم لتلك العوامل في جميع الموارد والمواقع المحددة لها ، واستلام الوثائق المعتمدة لدفع الزكاة عينا أو نقداً ، كما تدعو كافة المواطنين للتعاون مع تلك العوامل لإنجاح مهمتها وفق ما تقضي به الشريعة الإسلامية السمحة