• ×
الخميس 18 رمضان 1445

الفيصل يوجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقاية الطلاب من كورونا

الفيصل يوجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقاية الطلاب من كورونا
بواسطة fahadalawad 27-06-1435 05:19 مساءً 295 زيارات
ثقة ـ متابعات : وجه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم بالعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا في المدارس، وذلك من خلال وضع خطة عمل للوقاية من المرض بالمدارس ووضع آليات منهجية واضحة لتنفيذها بالتنسيق والتكامل مع وزارة الصحة.
جاء ذلك أثناء الاجتماع الذي حضره اليوم الأحد معالي الدكتور خالد السبتي نائب وزير التربية والتعليم، ومعالي الدكتور حمد آل الشيخ نائب الوزير لشؤون تعليم البنين، والدكتور سليمان الشهري مدير عام الصحة المدرسية.
وأكد الأمير خالد الفيصل على ضرورة نشر التوعية الصحية لمنسوبي المدارس والطلاب وتوفير مستلزماتها واستخدام كل الوسائل المتاحة ومنها وسائل التواصل الاجتماعي، والعمل على تحسين النظافة والصيانة بالمدارس وتوفير مستلزماتها على مدارس الساعة وتوفير المطهرات والمعقمات في كافة المدارس، وتجهيز العيادات المدرسية بمستلزماتها الطبية والمكتبية.
واستعرض المجتمعون الحالة الصحية للطلاب والمعلمين ومستوى الإجراءات الوقائية من الأمراض المعدية بالمدارس، ونوقشت الإجراءات المتخذة للحفاظ على صحة الطلاب ومنسوبي المدارس.
وأكد الفيصل على أهمية التنسيق مع وزارة الصحة حيث يمثل الوزارة في اللجنة الوطنية للأمراض المعدية الدكتور/ سليمان الشهري، مدير عام الصحة المدرسية، وقد أحيط الجميع علماً بعدم وجود حالات بالمدارس ولله الحمد مما يبشر بالاطمئنان على الوضع الصحي في المدارس في الوقت الحالي.