• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الهلال "يثخن" بونيودكور بـ"ثلاثية" ويتأهل لربع النهائي لدوري أبطال آسيا

الهلال "يثخن" بونيودكور بـ"ثلاثية" ويتأهل لربع النهائي لدوري أبطال آسيا
بواسطة fahadalawad 16-07-1435 04:35 صباحاً 412 زيارات
ثقة ـ متابعات : أكد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، أحقيته في التأهل للدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا، بعد أن تجاوز ضيفه بونيودكور الأوزبكي 3/ صفر، سجلها: ياسر القحطاني وناصر الشمراني وسالم الدوسري، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في إياب دور الـ16، وكان الهلال فاز ذهابا 1/صفر.
الحذر كان عنوان الدقائق الأولى من المباراة التي سادها جس النبض من الفريقين ولاحت عدد من الفرص التي لم تشكل خطورة على المرميين.
بعدها أحكم الهلاليون مناطقهم الخلفية ثم اعتمدوا على الهجمات المرتدة مستغلين اندفاع الفريق الأوزبكي الذي افتقد التركيز.
أخطر الفرص الهلالية كانت لناصر الشمراني "12" حينما وجد نفسه أمام مرمى الضيوف، وسدد كرة قوية تصدى لها حارس المرمى، تلتها هجمة أخرى لياسر القحطاني لم يتعامل معها بالشكل المطلوب.
مع مرور الوقت، كثف الهلال هجماته بحثاً عن هز الشباك، وكان له ما أراد، عندما لعب ياسر الشهراني كرة عرضية من الجهة اليمنى لم يتوان ياسر القحطاني في إيداعها الشباك محرزا الهدف الأول "19".
انتفض الهلاليون بعد الهدف وكثفوا هجماتهم على مرمى بونيودكور سعياً لتعزيز النتيجة، ولاحت عدة فرص حقيقية لناصر الشمراني وياسر القحطاني لم يتعاملا معها بالشكل المطلوب.
مع مطلع الشوط الثاني رمى الأوزبكيون بكل ثقلهم الهجومي، ولكن فاجأهم ناصر الشمراني، الذي أحبط لاعبي بونيودكور بتسجيله الهدف الثاني "47"، مستغلا تمريرة سالم الدوسري المتقنة، بعدها بثلاث دقائق أضاع الشمراني فرصة تسجيل الهدف الثالث، بعد أن سدد كرة قوية وهو في مواجهة مرمى الضيوف اعتلت القائم.
لم تمنح الفرقة الزرقاء أملا للأوزبك، وقدمت لمحات فنية عالية توجت بهدف ثالث، بعد أن تبادل الثلاثي ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وناصر الشمراني الكرة، لتنتهي بمراوغة رائعة من سالم الدوسري لحارس المرمى ووضعها في الشباك هدفا ثالثا "59".
استمرت أفضلية الهلال بعد ذلك بتوالي الهجمات، إلا أن مدافعي وحارس مرمى بونيودكور وقفوا لها، ومنعوا الهلاليين من زيادة الغلة حتى أعلن الحكم نهاية اللقاء.
بقية المباريات
وتأهل السد القطري إلى ربع النهائي بتعادله مع مضيفه فولاذ خوذستان الإيراني 2/2 أمس، سجل للسد الجزائري نذير بلحاج "16" وخلفان إبراهيم "28"، ولفولاذ البرازيلي لوسيانو بيريرا "77 من ركلة جزاء و87". وكان الفريقان تعادلا سلبا في مباراة الذهاب بالدوحة الأسبوع الماضي.
وبلغ وسترن سيدني الأسترالي نفس الدور بفوزه على ضيفه سان فريتشي هيروشيما الياباني 2/ صفر في سيدني. وسجل شانون كول "55" وبرندون سانتالاب "85" الهدفين.
وكان سان فريتشي هيروشيما فاز 3/1 ذهابا في هيروشيما الأربعاء الماضي، بيد أن الفريق الأسترالي تأهل لتسجيله هدفا خارج القواعد.