• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

"الخطوط الحديدية": التشغيل التجريبي لقطار الحرمين العام المقبل

"الخطوط الحديدية": التشغيل التجريبي لقطار الحرمين العام المقبل
بواسطة fahadalawad 16-07-1435 09:39 صباحاً 385 زيارات
ثقة ـ متابعات : كشف الرئيس العام لمؤسسة الخطوط الحديدية، المهندس محمد السويكت، أن هناك خطة لتشغيل قطار الحرمين السريع بشكل تجريبي في مارس من العام المقبل 2015، مشيراً إلى أن 12 مقاولاً يعملون بشكل متكامل مع شركة إسبانية لإنجاز أعمال القطار الكهربائي السريع الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، حسب قوله.

وأوضح السويكت أن المؤسسة تعمل على الانتهاء من الخط الرابط بين المدينة المنورة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية في محافظة رابغ، للبدء في التشغيل التجريبي للقطار في الموعد المحدد، حيث سيتم البدء بتشغيل قطار واحد من أصل 35 قطاراً كهربائياً سيتم تشغيلها تباعاً عند اكتمال الخط الرابط بين مكة والمدينة.

وأضاف وفقاً لـ"الشرق الأوسط" بأن تشغيل خط المدينة رابغ سيستمر لفترة أطول حتى يكتمل باقي الخط الحديدي للربط مع مكة المكرمة ومدينة جدة، للتأكد من ملاءمة القطارات للظروف المناخية في المملكة.

ومن المنتظر أن تسلم المؤسسة، الخط الحديدي بين المدينة المنورة ومحافظة رابغ بحد أقصى نهاية يونيو المقبل، وسيجري خلال الأيام المقبلة تسليم 95 كيلو متراً تم الانتهاء منها، فيما جرى تسليم 100 كيلو متر في مرحلة سابقة.