• ×
الخميس 16 شوال 1445

التربية تُخضِع المعلمين لكشف المخدرات

التربية تُخضِع المعلمين لكشف المخدرات
بواسطة fahadalawad 16-07-1435 09:48 صباحاً 397 زيارات
ثقة ـ الرياض : كشفت مصادر أن وزارة التربية والتعليم ستبدأ بالتعاون مع وزارة الصحة والمديرية العامة لمكافحة المخدرات، بإجراء الكشف عن المخدرات على المعلمين خلال الفترة المقبلة لم تحدد موعدا بعينه.

وأوضحت المصادر وفقا لـعكاظ أنه سيتم البدء بإجراء الكشف على المعلمين الجدد الذين سيتم تعيينهم خلال الفترة المقبلة كمرحلة أولية، يتم بعدها الكشف على بقية المعلمين، على أن تكون لتلك الكشوفات آلية خاصة سيتم الإعلان عنها في حينه.

وأضافت أن هذا القرار جاء بعد تزايد عدد الحالات خصوصا في القطاع المدني، مبينة في الوقت ذاته أنه سيتم تطبيق القرار تدريجيا على كافة موظفي القطاع المدني، وبعد دراسته دراسة مستفيضة عقد على إثرها عدد من ورش العمل، إضافة إلى تعدد اللجان التي درست إمكانية إجراء الكشف العشوائي على المعلمين وبقية الموظفين المدنيين، وضمت في عضويتها عددا من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

من جهة ثانية، تراجعت وزارة التربية والتعليم عن اشتراط مشهد حضور للمنتدب من الجهة المنتدب إليها مكتفية بوثيقة أداء المهمة، وذلك بعد قرار صدر العام الماضي يقضي بأنه في حالة الانتداب يجب على المنتدب إحضار مشهد من الجهة المنتدب إليها.

وشددت الوزارة وقتها على عدم صرف أي انتداب لموظفيها إلا لمهمة رسمية تتطلب شخوص الموظف للجهة المنتدب إليها، على أن يستوفي الشروط المتمثلة في إرفاق مشهد حضور مصدق ومعتمد من صاحب الصلاحية في الجهة المنتدب إليها وتصديق الرئيس المباشر للمنتدب على استمارة إنهاء المهمة.